لافروف: إتلاف مزاع المخدرات في أفغانستان مهمة رئيسية للاسرة الدولية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578677/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في كلمة ألقاها في مؤتمر اتفاقية باريس الوزاري الثالث الخاص بالحيلولة دون انتشار المخدرات الافغانية الذي عقد يوم 16 فبراير/شباط في فينا أعلن ان إتلاف مزاع المخدرات والقضاء على البنية التحتية الخاصة بانتاجها في أفغانستان تعتبر مهمة رئيسية للاسرة الدولية في مكافحتها لخطر المخدرات الافغانية.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في كلمة ألقاها في مؤتمر اتفاقية باريس الوزاري الثالث الخاص بالحيلولة دون انتشار المخدرات الافغانية الذي عقد يوم 16 فبراير/شباط في فينا أعلن ان إتلاف مزاع المخدرات والقضاء على البنية التحتية الخاصة بانتاجها في أفغانستان تعتبر مهمة رئيسية للاسرة الدولية في مكافحتها لخطر المخدرات الافغانية. وقال:" للاسف فبالرغم من الجهود المتخذة لم تصبح  النزعة نحو تقليص انتاج الافيون في أفغانستان  نزعة لا رجعة اليها. وقد ازداد صنع الافيون في أفغانستان  من 3.6 ألف طن عام 2010 الى 5.8 الف طن عام 2011. اي  بنسبة نحو 40% ".

 ومضى الوزير الروسي قائلا:" يجب ان تصبح مكافحة المخدرات الافغانية  من اولويات عمل قوات مساندة الامن الدولية (إيساف) في أفغانستان. واضاف قائلا:" من الضروري دون شك الرد على الوضع المعقد الناشئ على طول مسار المخدرات الخارج من أفغانستان. لكننا   سنواجه أعراض المرض وليس المرض نفسه في حال عدم اتخاذنا للاجراءات الصارمة الرامية الى إتلاف مزارع المخدرات كما هو الحال في كولومبيا على سبيل المثال".

وبحسب قوله فان هدف المؤتمر الذي عقد بمبادرة من الجانب الروسي  ودعم نشيط من جانب فرنسا وغيرها من الدول هو اعطاء دفعة سياسية جديدة لعملية باريس – موسكو.

واستطرد لافروف قائلا:"  يمكن ان تلعب  هنا دورا هاما  الجهود التي من شأنها القضاء على ارضية مالية واقتصادية لمشروع المخدرات الذي يقوم البزنس الاجرامي بتطويره بدءا من الاراضي الافغانية".

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون