أحزاب معارضة في إيطاليا تطالب بسحب الثقة من حكومة برلسكوني وتلوح بالخروج منها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57867/

قدم الحزب الديموقراطي الإيطالي طلبا بدعم من حزب "إيطاليا القمم" في برلمان البلاد في 12 نوفمبر/تشرين الثاني لسحب الثقة من رئيس الحكومة سيلفيو برلسكوني. يُذكر ان نواب من حزب "مستقبل وحرية إيطاليا" الذي أسسه برلسكوني صوتوا أكثر من مرة تضامنا مع أقطاب المعارضة،كما أعلنت قيادة حزب "التحرك من أجل الحكم الذاتي" عزمها الخروج من حكومة برلسكوني.

قدم الحزب الديموقراطي الإيطالي طلبا بدعم من حزب "إيطاليا القمم" في برلمان البلاد في 12 نوفمبر/تشرين الثاني لسحب الثقة من رئيس الحكومة سيلفيو برلسكوني.

وتقدم بطلب سحب الثقة رئيس الحزب الديموقراطي داريو فرانستشيسكيني، الذي سلم رسالة الى رئيس مجلس النواب جانفرانكو فيني، يحدد فيها جدولا زمنيا للتصويت على هذا الاقتراح، مما قد يؤدي الى إقالة حكومة برلسكوني، وقد يسبب أزمة سياسية في إيطاليا.
يُذكر ان مجموعة من أعضاء حزب "شعب الحرية" النوالي لرئيس الوزراء بالمجلس الأعلى في البرلمان الإيطالي، قدم أيضا ورقة تفيد بأن الحزب سيطرح على المجلس التصويت اقتراح دعم  حكومة برلسكوني.
وأشار مراقبون الى تصريح وزير الدفاع الإيطالي إنياتسو لاروسي في اليوم ذاته، قال فيه ان الحكومة قررت "الاستمرار بالوفاء بالتزاماتها للناخبين، وسوف تسعى لتحقيق ذلك بكل السبل بما في ذلك زيادة الأكثرية الحاكمة".
وقد بدأت بوادر الأزمة السياسة في الظهور حينما صرح فيني علنا انه ينبغي لبرلسكوني تقديم استقالته، وفي الوقت ذاته وجه تحذيرا لرئيس الوزراء قال فيه انه في حال رفض برلسكوني القيام بهذه الخطوة، فسوف يخرج نواب حزب "مستقبل وحرية إيطاليا" الذي أسسه من الائتلاف الحكومي.
يُذكر ان نواب هذا الحزب صوتوا أكثر من مرة تضامنا مع أقطاب المعارضة، مما سد طريق أمام الحزب الحاكم وحال دون اعتماده قوانين حيوية.
وكانت قيادة حزب "التحرك من أجل الحكم الذاتي" قد أعلنت أيضا عزمها الخروج من حكومة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك