"كاماز" تحتفل بإطلاق الشاحنة رقم "2000000"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578668/

احتفلت شركة "كاماز" الروسية لصناعة الشاحنات بإطلاق شاحنتها رقم مليونين.وأكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي حضر مراسيم الاحتفال ان شركةَ "كاماز" بفضل عُمّالها ومساعدة الحكومة استطاعت تجاوز أوقات عصيبة مرت بها، لاسيما إبان الأزمة الاقتصادية.

احتفلت شركة "كاماز" الروسية لصناعة الشاحنات بإطلاق شاحنتها رقم مليونين.

وأكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الذي حضر مراسيم الاحتفال في مدينة نابيريجنييه تشيلني في 15 فبراير/شباط  أن شركةَ "كاماز" بفضل عُمّالها ومساعدة الحكومة استطاعت تجاوز أوقات عصيبة مرت بها، لاسيما إبان الأزمة الاقتصادية. وأشار بوتين إلى أن إنتاج عملاق صناعة الشاحناتِ الروسية عاد إلى مستوياته ما قبل الأزمة وبنوعية أفضل.

وكانت "كاماز" قد أطلقت أول شاحنة لها في 16 من فبراير/شباط عام 1976.

وقال بوتين ان المشككين توقعوا في وقت ليس بالبعيد انهيار قطاع المَركبات الروسي، بما في ذلك عملاق صناعة الشاحنات "كاماز". وبالفعل مرت شركة "كاماز" في السنوات العشر الأخيرة بأوقات عصيبة،  ولاسيما إبان الأزمة الاقتصادية. ولكننا وإياكم استطعنا تذليل كل الصعوبات وعادت الشركة إلى مستويات ما قبلَ الأزمة بل وبنوعية عالية، وأصبحت "كاماز"  رائدة في مجالها في روسيا ورابطة الدول المستقلة، وتصنع منتجات "كاماز" في مئات الشركات، كما ان عشرات الدول تصنع قطع غيار لها".