كرزاي يكشف عن محادثات سرية بين واشنطن وكابول وطالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578654/

كشف الرئيس الافغاني حامد كرزاي عن محادثات سرية ثلاثية الأطراف بين واشنطن وكابول وحركة "طالبان". واضاف "هناك اتصالات بين الحكومة الامريكية وطالبان وهناك اتصالات بين الحكومة الافغانية وطالبان وهناك بعض الاتصالات التي اجريناها.. كلنا معا بما في ذلك طالبان".

كشف الرئيس الافغاني حامد كرزاي عن محادثات سرية ثلاثية الأطراف بين واشنطن وكابول وحركة "طالبان".

وقال كرزاي في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" نشرت يوم 16 فبراير/شباط إن حكومتي الولايات المتحدة وافغانستان بدأتا محادثات سرية ثلاثية الاطراف مع حركة طالبان.

ووصفت الصحيفة المحادثات بانها تقدم مهم في الجهود الرامية لانهاء الحرب في افغانستان، مشيرة الى أن حكومة كرزاي شكت في السابق من عدم اشراكها في محادثات بين واشنطن وطالبان.

ونقلت الصحيفة عن كرزاي قوله إن "الناس في افغانستان يريدون السلام بمن فيهم طالبان.. انهم ايضا اناس مثلنا جميعا.. لهم عائلات ولهم اقارب ولهم اطفال.. انهم يعانون وقتا عصيبا".

واضاف "هناك اتصالات بين الحكومة الامريكية وطالبان وهناك اتصالات بين الحكومة الافغانية وطالبان وهناك بعض الاتصالات التي اجريناها.. كلنا معا بما في ذلك طالبان".

وقالت الصحيفة ان كرزي امتنع عن الكشف عن مكان المحادثات او ذكر مزيد من التفاصيل قائلا انه يخشى ان هذا قد يلحق ضررا بالعملية.

المصدر: رويترز