غزة.. تظاهرات ضد الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578633/

تظاهر في مدينة غزة العشرات من اهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية  منددين بالممارسات التعسفية لادارة مصلحة السجون الاسرائيلية بحق المئات من المعتقلين الفلسطينيين.

تظاهر في مدينة غزة  اليوم 15 فبراير/شباط العشرات من اهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية  منددين بالممارسات التعسفية لادارة مصلحة السجون الاسرائيلية بحق المئات من المعتقلين الفلسطينيين.

وتعد قضية الأسرى الأبرز والأهم في المجتمع الفلسطيني، الذي يكاد يصل إلى حافة الانفجار نتيجة الممارسات الإسرائيلية، التي تتمثل باختطاف نواب البرلمان الفلسطيني والاعتقالات الإدارية التعسفية واعتقال الأطفال.

ويقصد الألوف يوميا مبنى الصليب الأحمر الدولي في غزة، بشعاراتهم المنددة بالسياسات الإسرائيلية الممنهجة بحق الأسرى الفلسطينيين. وهذه الفعالية هي امتداد لفعاليات شبه يومية من الاعتصامات والإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى، في ظل انتهاك مصلحة السجون الإسرائيلية لحقوقهم كأسرى.

والعنوان الرئيس لهذه الفعالية هو التضامن مع الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، والذي اعتقلته إسرائيل إداريا، اي دون أيِ تهمة أو محاكمة. فقط احتجاز لمدة ثلاثة أو ستة أشهر، وتمدد لتصل إلى عقود. واعلن الشيخ خضر إضرابه عن الطعام قبل 60 يوما ما يلهب مشاعر الفلسطينيين.

وتدفع قضية الأسرى الفلسطينيين جميعا باتجاه تبني مواقف متشددة تجاه إسرائيل، اذ يعتقدون أن المفاوضات لن تفرج عن الأسرى، ولذا فإن أمر الإفراج عنهم متعلق بالمقاومة الفلسطينية، التي نجحت سابقا في الإفراج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل جندي إسرائيلي واحد.

وكان آلاف الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ينتظرون الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل، لكن أملَهم خاب.. فأي خيارات بقيت لدى الفلسطينيين سوى الإفراج عنهم عبر التفاوض وهو أمر مستبعد، أو نجاح المقاومة في اختطاف جندي جديد.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية