رويترز: طهران تنفي خبر وقفها تصدير النفط الى ستة من البلدان الاوربية

أخبار العالم

رويترز: طهران تنفي خبر  وقفها تصدير النفط الى ستة من البلدان الاوربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578619/

نفت وزارة النفط الايرانية الاخبار التي تناقلها بعض وسائل الاعلام الايرانية في 15 شباط/فبراير حول وقف طهران لصادرات  النفط الايراني الى 6 بلدان اوربية. وكانت قناة "Press TV" الايرانية الناطقة بالانجليزية اذاعت في وقت سابق من اليوم ان طهران اوقفت صادرات النفط الى ستة من بلدان الاتحاد الاوربي ردا على فرض الاتحاد الاوربي الحظر على توريدات النفط الايراني.

 

نفت وزارة النفط الايرانية الاخبار التي تناقلها بعض وسائل الاعلام الايرانية في 15 شباط/فبراير حول وقف طهران لصادرات  النفط الايراني الى 6 بلدان اوربية.

وقال ناطق باسم الوزارة لوكالة رويترز "نكذب هذه الاخبار. لو اتخذنا قرارا كهذا  لكان المجلس الاعلى للامن القومي الايراني قد اعلن عن ذلك".

هذا وقد اذاعت قناة "Press TV" الايرانية الناطقة بالانجليزية في وقت سابق من اليوم نفسه ان طهران اوقفت صادرات النفط الى ستة من بلدان الاتحاد الاوربي وهي فرنسا وايطاليا واسبانيا واليونان والبرتغال وهولندا ردا على فرض الاتحاد الاوربي الحظر على توريدات النفط الايراني.

  ومن جانبها افادت وكالة "فارس" الايرانية ان سفراء تلك الدول الست تم استدعاهم الى الخارجية الايرانية والتحدث اليهم بشأن العقوبات الاوروبية ضد ايران .

ويذكر ان زعماء 27 بلدا اوربيا ووزراء خارجيتها فرضوا في بروكسل يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي حظرا على استيراد  النفط الايراني. وتنص العقوبات على امتناع جميع البلدان الاعضاء في الاتحاد الاوربي عن شراء النفط الايراني ابتداء من 1 يونيو/حزيران.