اسلام آباد تتهم تنظيم "لاشكار-يا-دجانغفي" وحركة "طالبان" الباكستانية بالوقوف وراء تفجيرات كراتشي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57861/

اتهمت السلطات الباكستانية التنظيم الارهابي "لاشكار-يا-دجانغفي" بالوقوف وراء التفجيرات الاخيرة قرب مبنى للشرطة في كراتشي، كما افادت بذلك الجمعة 12 نوفمبر/تشرين الثاني وسائل الاعلام الباكستانية نقلا عن وزير الداخلية رحمن مالك.

اتهمت السلطات الباكستانية التنظيم الارهابي "لاشكار-يا-دجانغفي" بالوقوف وراء التفجيرات المنفذة قرب مبنى للشرطة في كراتشي، كما افادت بذلك الجمعة 12 نوفمبر/تشرين الثاني وسائل الاعلام الباكستانية نقلا عن وزير الداخلية رحمن مالك.
واعتبرت الشرطة الباكستانية ان الهجوم تم بمشاركة حركة "طالبان" الباكستانية. كما وردت انباء عن اعتقال 10 اشخاص مشتبهين بعلاقتهم بالتنظيمين الارهابيين المذكورين في مكان التفجير.
هذا واسفرت التفجيرات الارهابية المذكورة عن مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا واصابة 130 آخرين بجروح.

كما تسببت بتدمير كامل لمقسم تحقيقات الامن الجنائي الذي يتواجد فيه موقوفون من مسلحي وزعماء طالبان باكستان وتنظيمات متطرفة اخرى بالاضافة الى الملا بارادار احد زعماء حركة طالبان الافغانية الذي يعتبر الرجل الثاني في الحركة.

هذا وكان مصدر في اجهزة الامن المحلية اكد للصحفيين ان العملية تأتي كخطوة ثأرية من قبل المتطرفين ضد الحكومة والقيادة العسكرية بسبب العملية الخاصة التي تجري حاليا ضد الارهابيين شمال غرب البلاد.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك