ايران تبدأ بشحن مفاعل طهران العلمي بالوقود النووي المحلي الصنع

أخبار العالم

ايران تبدأ بشحن مفاعل طهران العلمي بالوقود النووي المحلي الصنع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578604/

أعلنت ايران انها ستبدأ بشحن مفاعل طهران العلمي بقضبان الوقود النووي المحلية الصنع اعتبارا من يوم الاربعاء 15 فبراير/شباط. ويتوقع أن تعلن ايران اليوم الاربعاء على المزيد من انجازاتها النووية، كما وعدت بالرد على مقترحات الاتحاد الاوروبي بشأن العودة الى المفاوضات السداسية.

أعلنت ايران انها ستبدأ بشحن مفاعل طهران العلمي بقضبان الوقود النووي المحلية الصنع اعتبارا من اليوم الاربعاء 15 فبراير/شباط. ونقلت وكالة "ايسنا" الرسمية للأنباء عن علي باقري نائب أمين عام المجلس الاعلى للامن القومي الايراني قوله "سيجري اليوم شحن مفاعل طهران العلمي بأول قضبان للوقود النووي المحلية الصنع في حضور الرئيس محمود أحمدي نجاد".

وذكر باقري ان طهران تنوي أيضا توجيه رسالة الى المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ستطلع فيها الاتحاد الاوروبي على موقفها من استئناف المفاوضات السداسية حول برنامجها النووي.

ويتوقع أن تعلن طهران الاربعاء على المزيد من انجازاتها النووية. وذكر موقع رئاسة الجمهورية أن الرئيس محمود احمدي نجاد سيحضر افتتاح عدد من المشاريع النووية الجديدة، مضيفا أن الخبراء يعتبرون أن هذه الانجازات "ستؤكد للعالم قدرة الايرانيين ومستواهم العلمي الاستثنائي".

والجدير بالذكر ان ايران أعلنت قبل يومين عن بدئها إنتاج قضبان الوقود النووي المخصب إلى نسبة 20 %، حيث كشف مسؤول إيراني نووي أن بلاده نجحت في الوصول إلى المرحلة النهائية من إنتاج قضبان الوقود.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية