جوبيه: باريس تجدد المباحثات لاقناع موسكو بإعادة النظر في موقفها حيال الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578601/

أعلن آلان جوبيه، وزير الخارجية الفرنسي عن تأييد بلاده لانشاء "ممرات إنسانية" في سورية، بغية مساعدة السكان المحليين والمعارضة. وأوضح أن باريس تقوم بجولة جديدة من المباحثات مع موسكو بهدف اقناع الأخيرة باعادة النظر في موقفها حيال سورية.

 

أعلن آلان جوبيه، وزير الخارجية الفرنسي عن تأييد بلاده لانشاء "ممرات إنسانية" في سورية، بغية مساعدة السكان المحليين والمعارضة.

وأوضح جوبيه يوم 15 فبراير/شباط أن باريس تنوي دعم هذا الطرح في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مشددا على ضرورة العودة إلى النظر في قرار حول سورية في مجلس الأمن. وأشار في هذا الصدد الى ان مشاورات تجري مع الأطراف التي اعاقت اتخاذ القرار يوم 4 فبراير، من بينها الطرف الروسي.

وقال جوبيه "نحن نجري مجددا مباحثات حول القرار بهدف اقناع الطرف الروسي". وأضاف المسؤول الفرنسي ان مجلس الأمن الدولي سيجتمع يوم الخميس 16 فبراير/شباط للنظر في الوضع السوري ومن المتوقع سيتخذ قرارا "رمزيا" يدين السلطات السورية.

يشار الى ان وزير الخارجية الفرنسي سيكون لديه مجال للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف قبيل الجلسة المذكورة، على هامش مؤتمر "ميثاق باريس" الذي سيعقد 16 فبراير/شباط في فيينا والذي سيبحث في قضية انتاج المخدرات والاتجار بها في أفغانستان، خاصة وأن الدولتين تترأسان المؤتمر.

المصدر: ايتار ـ تاس

الأزمة اليمنية