موسكو تؤكد دعمها لحكومة الوفاق والمسيرة السلمية في اليمن

أخبار العالم العربي

موسكو تؤكد دعمها لحكومة الوفاق والمسيرة السلمية في اليمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578599/

أكد سيرغي فيرشينين مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لوزارة الخارجية الروسية دعم بلاده لحكومة الوفاق ولمسيرة السلمية في اليمن. جاء هذا التصريح لدى وصول  المسؤول الروسي الى صنعاء يوم 15 فبراير/شباط في زيارة تستغرق عدة ايام يعقد خلالها مباحثات مع مسؤولين يمنيين وممثلي الأحزاب السياسية.

أكد سيرغي فيرشينين مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لوزارة الخارجية الروسية دعم بلاده لحكومة الوفاق ولمسيرة التغيير السلمية السياسية في اليمن. جاء هذا التصريح لدى وصول  المسؤول الروسي الى صنعاء يوم الاربعاء 15 فبراير/شباط في زيارة تستغرق عدة ايام يعقد خلالها مباحثات مع مسؤولين يمنيين وممثلي الأحزاب السياسية.

وقال فيرشينين في تصريح لوكالة "سبأ" ان لقاءاته في صنعاء ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات. وأضاف أنه سيؤكد للمسؤولين اليمنيين دعم بلاده لحكومة الوفاق والمسيرة السلمية السياسية الهادفة إلى لم الشمل اليمني والحفاظ على استقرار ووحدة اليمن.

يذكر أن حكومة الوفاق تشكلت في اليمن برئاسة محمد سالم باسندوة مناصفة بين الحزب الحاكم والمعارضة في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي بموجب المبادرة الخليجية، على أن يعقبها إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 21 فبراير/شباط الجاري.