مسؤول ليبي: تسليم سيف الإسلام إلى طرابلس غير وارد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578585/

قال رئيس هيئة الأمن القومي في المنطقة الغربية في ليبيا طارق محي الدين الكفالي في حديث لقناة روسيا اليوم إن فكرة تسليم سيف الاسلام القذافي من مدينة زنتان الى السلطات في طرابلس ليست واردة في الوقت الحالي لعدم وجود جهة يمكنها محاكمته حاليا، ونظرا لأن الدولة مازالت هشة.

قال رئيس هيئة الأمن القومي في المنطقة الغربية في ليبيا طارق محيي الدين الكفالي في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن فكرة تسليم سيف الاسلام القذافي من مدينة الزنتان الى السلطات في طرابلس ليست واردة في الوقت الحالي لعدم وجود جهة يمكنها محاكمته.

واكد الكفالي ان الدولة الليبية لا تعتزم بناء سجن لكثرة السجون التي بناها العقيد الراحل معمر القذافي.

كما استبعد فكرة تسليم سيف الاسلام القذافي الى طرابلس او الدولة الليبية لانها "مازالت هشة ولا يوجد مكان آمن لمحاكمته محاكمة عادلة".

وفيما يخص الساعدي القذافي وتصريحاته من النيجر اعتبر المسؤول الامني الليبي ان "الساعدي انسان مجنون ومتعب عقليا ولا يستطيع فعل شيء، اذ هرب قبل والدته واخته، ولا نعطيه اي حجم لانه مريض اخلاقيا ومدمن".

وحول بقاء الثوار في العاصمة طرابلس اكد الكفالي "بقائهم في المدينة الى حين قيام الدولة القوية يكون عندها جيش وطني وشرطة وامن".

وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل قد اعلن في وقت سابق أن سيف الإسلام القذافي سينقل إلى سجن في طرابلس خلال شهرين على أن يمثل بعد ذلك للمحاكمة. ويقول قادة عسكريون في الزنتان انهم يحتجزون سيف الإسلام في بلدتهم الجبلية النائية، بدلا من تسليمه للمجلس الوطني الانتقالي في طرابلس حتى لا يتعرض لنفس مصير والده.

المزيد من التفاصيل في المقابلة.