البيت الابيض: اسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بضرب ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578573/

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا ان ادارة الرئيس باراك اوباما تعتبر ان اسرائيل لم "تتخذ بعد قرارا" بشن ضربة صاروخية على منشآت ايران النووية.

 

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا ان ادارة الرئيس باراك اوباما تعتبر ان اسرائيل لم "تتخذ بعد قرارا" بشن ضربة صاروخية على منشآت ايران النووية.

وقال بانيتا خلال كلمة القاها الثلاثاء 14 فبراير/شباط امام لجنة مجلس الشيوخ لشؤون القوات المسلحة في الكونغرس الامريكي ان الولايات المتحدة اسرائيل "يتشاطران القلق" ازاء طموحات ايران النووية ومتفقان ازاء ان "المجتمع الدولي لا يجب ان يسمح بتطوير ايران السلاح النووي".

لهذا الهدف، اعتبر بانيتا، اتخذت الولايات المتحدة ودول اخرى "حزمة خطوات جدية بما فيها تشديد العقوبات الاقتصادية" والآن "من الضروري جدا عدم وقف الضغط من جانب المجتمع الدولي" على طهران.

هذا واعلنت واشنطن مرارا ان السلاح النووي هو "خط احمر" يمنع لايران تخطيه. ويشدد بانيتا واوباما على ان الدبلوماسية والعقوبات يبقيان اهم اسلوب لتسوية هذه المشكلة ولا يلغيان في نفس الوقت امكانية استخدام القوة العسكرية.

واعلن مراقب صحيفة "واشنطن بوست" ديفيد ايغناتيوس بداية هذا الشهر نقلا عن مصادره التي لم يسميها ان بانيتا اصبح على قناعة بأن "هناك احتمال كبير" لشن اسرائيل ضربة على منشآت نووية في ايران في "ابريل- مايو او يونيو". وعند سؤال وزير الدفاع من قبل الصحفيين حول رغبته في نفي ذلك اجاب: "لا. فقط لا اريد التعليق".

وذكر بانيتا بأن اسرائيل اعلنت صراحة مرات عدة عن دراستها لامكانية توجيه ضربة ضد ايران، مضيفا ان واشنطن اعربت لاسرائيل عن قلقها من مثل هذا التطور للوضع.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

فيسبوك 12مليون