مرشحون لانتخابات الرئاسة الروسية ينوون مطالبة الرئيس بضمان انتخابات شفافة

أخبار روسيا

مرشحون لانتخابات الرئاسة الروسية ينوون مطالبة الرئيس بضمان انتخابات شفافةالمرشحان لانتخابات الرئاسة غينادي زيوغانوف (اليمين) وفلاديمير جيرينوفسكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578571/

عقد زعيما الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف والحزب الليبيرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي المرشحان لانتخابات الرئاسة مؤتمرا صحفيا لهما عبرا فيه عن استيائهما من الحملة الدعائية لفلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي المرشح للرئاسة.

عقد زعيما الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف والحزب الليبيرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي المرشحان لانتخابات الرئاسة مؤتمرا صحفيا لهما يوم الثلاثاء 14 فبراير/شباط، عبرا فيه عن استيائهما من الحملة الدعائية لفلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي المرشح للرئاسة.

واعتبر زيوغانوف وجيرينوفسكي أن الحملة الدعائية لبوتين تحتل المساحة الأكبر في وسائل الإعلام المختلفة، وأنهما بالمشاركة مع مرشح حزب "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف، أعدوا وثيقة عبروا فيها عن الاحتجاج على ذلك. ومن المقرر تسليم هذه الوثيقة إلى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

وقال زعيم الشيوعيين بهذا الصدد: "غدا سنقدم هذا الاحتجاج الرسمي في مجلس الدوما (المجلس الادنى للبرلمان الروسي) بعد افتتاح الجلسة، وبعد الظهر سيتم اللقاء مع الرئيس مدفيديف وحينها سنطلب منه باعتباره الضامن للدستور، ضمان انتخابات ومناقشات شفافة".

يذكر ان المؤتمر الصحفي عقد بمقر وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء.

وستجري انتخابات الرئاسة في روسيا يوم 4 مارس/آذار القادم.

المصدر: "انترفاكس"