المانيا تؤيد ارسال قوات سلام الى سورية والعربي يؤكد حق المعارضة في المقاومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578560/

اعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عن دعم بلادها فرض حزمة عقوبات جديدة على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مؤيدة خلال لقائها نبيل العربي امين عام الجامعة العربية مقترح ارسال قوات حفظ سلام الى سورية. فيما اكد العربي ان "المقاومة بين صفوف المعارضة تعد تصرفا طبيعيا".

 

اعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عن تأييدها فرض حزمة جديدة من العقوبات على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، والتي من المتوقع ان يصادق عليها الاتحاد الاوروبي خلال اجتماعه على مستوى وزراء الخارجية نهاية شهر فبراير/شباط الجاري.

وأكدت ميركل خلال لقائها امين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي في برلين الثلاثاء 14 فبراير/شباط دعم بلادها لقرارات الجامعة ازاء الازمة السورية ومقترحها إرسال قوات حفظ سلام عربية - أممية مشتركة اليها، معتبرة أن الجامعة اتخذت "موقفا ثابتا"، ومشيرة الى ان الاتحاد الأوروبي يؤيد هذا الموقف و"سنعزز هذا الموقف بمزيد من العقوبات".

وقد رفضت سورية اقتراح  قوات حفظ السلام جملة وتفصيلا، معتبرة انه انتهاك صارخ لسيادتها واستقلالها.

بدوره طالب العربي بوقف "نزيف الدم" في سورية ووضع حد "للقتل" فيها، معتبرا في تصريحات صحفية قبيل لقائه ميركل ان "المقاومة بين صفوف المعارضة تعد تصرفا طبيعيا في هذه الظروف، وتندرج ضمن مفهوم الدفاع عن النفس".

المصدر: وكالات