مبعوث روسي: موسكو ستشارك في مشاريع تحديث البنى التحتية في كينيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578553/

قال مبعوث الرئيس الروسي الخاص بالتعاون مع البلدان الافريقية ميخائيل مارغيلوف انه ناقش مع القيادة الكينية آفاق التعاون الروسي ـ الكيني في المجال الاقتصادي ، وضمنا مشاركة روسيا في تحديث البنى التحتية في هذا البلد الافريقي. وسيزور مارغيلوف في اطار جولته التي بدأها في 12 فبراير/شباط ايضا تنزانيا واوغندا.

 

ناقش مبعوث الرئيس الروسي الخاص بالتعاون مع البلدان الافريقية ميخائيل مارغيلوف في كينيا مع قيادة هذا البلد آفاق التعاون الروسي ـ الكيني في المجال الاقتصادي. وقال لوكالة انترفاكس عبر الهاتف يوم 14 فبراير/شباط ان الطرفين ركزا خلال المباحثات على التعاون الاقتصادي وبالدرجة الاولى مشروع تحديث البنية التحتية الكينية ، وكذلك على تطوير خطوط سكك الحديد وبناء ميناء على شاطئ المحيط الهندي، والتعاون في المجال المصرفي.

وناقش الطرفان ايضا المسائل المدرجة في اجندة المؤتمر الدولي الخاص بالصومال الذي سيعقد في 23 فبراير/شباط، وايضا الوضع في ليبيا والسودان وقضايا الامن في القارة الافريقية ومسائل تطوير التعاون بين روسيا ومنظمة التعاون الاقتصادي الاوراسي ورابطة دول شرق افريقيا.

وسيزور مارغيلوف في اطار جولته الافريقية ايضا تنزانيا واوغندا. واكد مارغيلوف قبل مغادرته الى افريقيا يوم الاحد الماضي ان زياراته الى كينيا وتنزانيا واوغندا ترمي الى مواصلة العمل الخاص برسم الاولويات الاستراتيجية للتعاون بين روسيا والقارة الافريقية.

المصدر : وكالة أنترفاكس