حاملة الطائرات الامريكية "ابراهام لنكولن" تغادر الخليج العربي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578552/

اجتازت حاملة الطائرات الامريكية "ابراهام لنكولن" برفقة طراد ومدمرة امريكيين، يوم 14 فبراير/شباط مضيق هرمز على مقربة من الشواطئ الايرانية، مغادرة مياه الخليج العربي.

اجتازت حاملة الطائرات الامريكية "ابراهام لنكولن" برفقة طراد ومدمرة امريكيين، يوم 14 فبراير/شباط مضيق هرمز على مقربة من الشواطئ الايرانية، مغادرة مياه الخليج العربي. افادت بذلك هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي"، استنادا الى مراسلها الموجود على ظهر حاملة الطائرات هذه.

كما ذكرت الاذاعة البريطانية  أن سفينة خفر سواحل ايرانية رافقت السفن الحربية الامريكية، وكانت تسير على بعد ما يقارب نصف ميل بحري من حاملة الطائرات. ولم يقع اي حادث خلال سير "ابراهام لنكولن" على امتداد الشاطئ الايراني، ومع ذلك، فهذا ثاني حدث من نوعه خلال الاسابيع الاخيرة، كما جاء في خبر "بي بي سي". وتوتر الوضع في منطقة الخليج، بعد تصريحات السلطات الايرانية حول امكانية غلق المضيق، اذا فرضت بلدان الغرب حظرا على  استيراد النفط من الجمهورية الاسلامية. وفي نهاية ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي، اجرت البحرية الايرانية مناورات في مضيق هرمز برمز "ولاية ـ 90"، والتي اختتمت بتجربة اطلاق صاروخ بعيد المدى.

وبمغادرة مياه الخليج العربي انهت حاملة الطائرات "ابراهام لنكولن" مهمتها التي قامت خلالها بزيارة قاعدة القوات البحرية الامريكية في البحرين، حيث يوجد مقر الاسطول الخامس الامريكي.

ومن المنتظر ان تصل الى المنطقة في مارس/آذار، حاملة طائرات امريكية اخرى، "انتربرايز"، التي تجري الان تدريبات عسكرية شاملة، "COMPTUEX"، التي تشكل مرحلة الزامية لتهيئة السفن ومجموعات السفن لحملة حربية جديدة.

وسبق ان اعلن البنتاغون ان وجود عدة مجموعات حاملة طائرات امريكية مرة واحدة في الخليج، مسألة عادية، ولا يرتبط ذلك بتوتر الوضع حول ايران.

المصدر: "بي بي سي" + وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب