مصر.. بدء الجولة الثانية والاخيرة لانتخابات مجلس الشورى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578547/

بدأ في مصر يوم الثلاثاء 14 فبراير/شباط التصويت في الجولة الثانية والاخيرة في انتخابات مجلس الشورى والتي ستجري في 14 من المحافظات المصرية خلال يومين لتنتهي يوم غد الاربعاء.

بدأ في مصر يوم الثلاثاء 14 فبراير/شباط التصويت في الجولة الثانية والاخيرة في انتخابات مجلس الشورى والتي ستجري خلال يومين لتنتهي يوم غد الاربعاء.

وتجري الانتخابات في 14 من المحافظات المصرية، وهي الجيزة والمنيا ومطروح وبورسعيد وكفر الشيخ وبني سويف والاسماعيلية والقليوبية والشرقية والبحرية والسويس واسوان وسوهاج ومحافظة الاقصر التي تعتبر المحافظة الوحيدة التي ستشهد انتخابات المقاعد الفردية فقط في هذين اليومين. اما انتخابات القوائم الحزبية فستجري بالاقصر يومي 21 و22 فبراير/شباط الجاري.

ويتنافس ما مجموعهم 1477 مرشحا عن العديد من الاحزاب والتيارات السياسية على 90 مقعدا في مجلس الشورى، بينها 60 للقوائم الحزبية و30 مقعدا فرديا. ومن المقرر ان تجري جولة الاعادة يوم 22 فبراير/شباط.

ويذكر ان مجلس الشورى يضم 270 عضوا، بينهم 180 من الاعضاء المنتخبين و90 عضوا سيتم تعيينهم فيما بعد من قبل رئيس الجمهورية. وفي المرحلة الحالية سيعمل المجلس بالاعضاء المنتخبين فقط حتى تجري انتخابات الرئاسة في البلاد.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

الأزمة اليمنية