مسؤول في الاستخبارات الهندية: الاعتداء بنيودلهي يحمل بصمات إيرانية

أخبار العالم

مسؤول في الاستخبارات الهندية: الاعتداء بنيودلهي يحمل بصمات إيرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578543/

قال مسؤول في أجهزة الاستخبارات الهندية ان الاعتداء على السفارة الاسرائيلية في نيودلهي يحمل كما يبدو "بصمات ايرانية". من جهته، تجنب وزير شؤون الدولة في وزارة الداخلية الهندية تشيدام بارام الاشارة باي شكل كان الى احتمال ضلوع ايران في الهجوم، مكتفيا بادانة الحادث.

قال مسؤول في أجهزة الاستخبارات الهندية ان الاعتداء على السفارة الاسرائيلية في نيودلهي يحمل كما يبدو "بصمات ايرانية". وكشفت صحيفة "تايمز اوف انديا" في عددها الصادر يوم الثلاثاء 14 فبراير/شباط  ان المسؤول لم يستثن مع ذلك ضلوع  جماعة "عسكر طيبة" الاسلامية الاصولية في الهجوم الذي اسفر عن اصابة اربعة اشخاص، بينهم زوجة ممثل وزارة الدفاع الاسرائيلية في السفارة.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله ان هناك احتمالا ان تكون جماعة "عسكر طيبة" الاصولية تقف وراء هذا الاعتداء".

من جهته، تجنب وزير شؤون الدولة في وزارة الداخلية الهندية تشيدام بارام الاشارة باي شكل كان الى احتمال ضلوع ايران في الهجوم، مكتفيا بادانة الحادث. ونقلت صحيفة "تايمز اوف انديا" قوله في هذا السياق: "ندين بشدة هذا الحادث، فلا أود في هذه اللحظة الاشارة الى أي مجموعة أو منظمة (قد تكون مسؤولة عن الهجوم)، فنحن ندينه بشدة مهما كان منفذوه". وأكد الوزير مواصلة التحقيقات في ملابسات الحادث، مضيفا ان المهاجم المجهول الذي الصق قنبلة على سيارة تابعة للسفارة الاسرائيلية في العاصمة الهندية يوم الاثنين "تلقى تدريبا جيدا جدا".

وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية أعلنت الاثنين عن اكتشاف عبوات ناسفة ملصقة بسيارات عاملين في سفارتيها بنيودلهي والعاصمة الجورجية تبليسي. واتهم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو ايران و"حزب الله" اللبناني بالوقوف وراء الاعتداءين، علما ان الحادث حصل بعد مرور اربعا أيام على الذكرى السنوية لاغتيال عماد مغنية، القيادي في "حزب الله" في دمشق، حيث يحمل "حزب الله" المخابرات الاسرائيلية مسؤولية اغتياله.

من جهتها، نفت ايران على لسان سفيرها في نيودلهي مهدي نبي زاده اتهامات الحكومة الاسرائيلية بضلوع طهران في الاعتداء، واصفا اياها بالاكاذيب.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب