نيجيريا تهدد باللجوء الى مجلس الامن في قضية الاسلحة الايرانية المهربة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57854/

أعلن أودين أجوموجوبيا وزير خارجية نيجيريا ان بلاده "ستبلغ مجلس الأمن الدولي عن إيران إذا وجدت أي أدلة على أن شحنة الأسلحة ، التي ضبطتها في ميناء لاغوس الشهر الماضي غير شرعية وتنتهك قرار العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على ايران . وقال ان التحقيق اكد ان الاسلحة مصدرها ايران.

أعلن أودين أجوموجوبيا وزير خارجية نيجيريا ان بلاده "ستبلغ مجلس الأمن الدولي عن إيران إذا وجدت أي أدلة على أن شحنة الأسلحة ، التي ضبطتها في ميناء لاغوس الشهر الماضي غير شرعية وتنتهك قرار العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على ايران .

وقال آدجيموجوبيا ان تحقيق الاجهزة الامنية النيجيرية في قضية احتجاز 13 حاوية تحتوي على أسلحة من أنواع مختلفة بينها صواريخ من طراز "Norinco" في ميناء لاغوس بتاريخ 27 اكتوبر الماضي اكد  بأن الاسلحة مصدرها ايران.

واشار آدجيموجوبيا في مؤتمر صحفي صباح الجمعة 12 نوفمبر/تشرين الثاني عقب لقائه نظيره الايراني منوشهر متكي، الذي وصل نيجيرا لبحث هذا الموضوع، اشار الى ان الاجهزة الامنية تريد في اطار التحقيق استجواب مواطنين ايرانيين اثنين موجودين في  نيجيريا ، الا ان احدهما  يملك حصانة دبلوماسية.

 من جانبه وعد الجانب الايراني التعاون مع التحقيق وتوفير مخرج للاجهزة الامنية الى المشتبه به في السفارة الايرانية.
هذا وكانت الاجهزة الامنية النيجيرية متخوفة في البدء من ان الاسلحة المحتجزة، والتي تحوي قنابل والغام، مخصصة للمسلحين في دلتا نهر النيجر او للمتطرفين الاسلاميين شمال البلاد.
الا ان مصادر امنية اكدت فيما بعد ان نيجيرا كانت نقطة عبور فقط لشحنة الاسلحة المهربة.
المصدر : وكالة "اينترفاكس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك