في ظل الازمة الاقتصادية.. اوراق مالية تستخدم كالوقود

متفرقات

في ظل الازمة الاقتصادية.. اوراق مالية تستخدم كالوقود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578536/

تواجه المجر التي تعرضت كدول اوروبية اخرى، اضافة الى روسيا، للبرد القارس الذي سجل هذا الشتاء الارقام القياسية، مشكلة تدفئة المؤسسات الحكومية. وفي ظل الازمة الاقتصادية اضطر المسؤولون المجر الى البحث عن سبل غير مألوفة للخروج من الوضع الحرج.

تواجه المجر التي تعرضت كدول اوروبية اخرى، ومنها روسيا، لموجة برد قارس اذ سجل هذا الشتاء ارقاما قياسية، تواجه مشكلة تدفئة المؤسسات الحكومية. وفي ظل الازمة الاقتصادية اضطر المسؤولون المجر الى البحث عن سبل غير مألوفة للخروج من الوضع الحرج.

وقرر البنك المركزي في البلاد تزويد المؤسسات بنوع جديد من "الوقود" وهو عبارة عن حزم من الاورواق النقدية التي انتهت الصفة الشرعية لتداولها، حسبما نقلته قناة "ار بي كا" التلفزيونية الروسية.

وكان البنك المركزي المجري على مدى السنوات العدة الاخيرة يقوم بجمع اوراق مالية غير صالحة للتداول، بلغت قيمتها الاجمالية نحو 200 مليار فورنت مجري (687 مليون يورو). وحاليا يتم قطع الاوراق النقدية القديمة وضغطها لتكوين حزم ثقيلة على شكل طوب. ويتطلب صنع "طوبة" واحدة استخدام نحو 5 ملايين فورنت مجري.

وتقبل مؤسسات حكومية كالمستشفيات والمدارس مساعدة البنك المركزي هذه بسرور، اذ ان استخدام حزم الاوراق المالية للتدفئة يسمح بتقليص نفقات المؤسسات. وحسب مسؤولين، فان هذه الحزم تتمتع بفعالية مشابهة للفحم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية