الخارجية الروسية : اعادة انتخاب الرئيس طالباني انطلاقة لانشاء دولة عراقية دستورية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57852/

وصفت روسيا قرار البرلمان العراقي، الذي اعاد يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني انتخاب الرئيس جلال الطالباني لمنصب رئيس البلاد، وصفتها بـ "خطوة تغيير مهمة وايجابية" . ونشرت وزارة الخارجية الروسية بيانا جاء فيه "تلقت موسكو بارتياح القرارات المتخذة في بغداد واعتبرتها انطلاقة تغيير كبيرة على طريق انشاء دولة دستورية ذات مؤسسات حكم كاملة".

وصفت روسيا قرار البرلمان العراقي، الذي اعاد يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني انتخاب جلال الطالباني لمنصب رئيس البلاد، بـ " انطلاقة مهمة وايجابية".
ونشرت وزارة الخارجية الروسية بيانا يوم الجمعة 12 نوفمبر/تشرين الثاني جاء فيه "تلقت موسكو بارتياح القرارات المتخذة في بغداد واعتبرتها انطلاقة كبيرة على طريق انشاء دولة دستورية ذات  مؤسسات حكم كاملة".
ونوه البيان بأن القرارات التي اتخذها البرلمان العراقي  جاءت نتيجة اتصالات صعبة اجرتها في الآونة الاخيرة قيادات القوى السياسية، التي وصلت الى البرلمان بالانتخابات  العامة ، وبعد التوصل الى اتفاقيات حول توزيع المناصب في اجهزة السلطة العراقية.
كما قال البيان "نعتبر أمراً مهما، وبصرف النظر عن الصعوبات الموجودة، اتمام الاتفاق والتأكيد على تشكيلة حكومة عراقية تضم ممثلي اهم القوى السياسية والمجموعات العرقية والطائفية لتتمكن من المشاركة الفعالة في حكم البلاد".
واضاف بيان الخارجية الروسية " نحن مقتنعون بأن هذه النتيجة بالذات ستسمح باستقرار الوضع في العراق واضعاف الارهابيين واعادة الحياة الطبيعية للعراقيين وتعزيز السيادة ووحدة الاراضي للدولة العراقية".

المصدر : وكالة "ريانوفوستي" الروسية للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)