البيت الابيض يقدم مشروع الميزانية للعام المالي القادم بحجم نحو 4 تريليونات دولار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578508/

قدمت الادارة الامريكية الى الكونغرس مشروع الميزانية الفدرالية الامريكية للعام المالي القادم الذي يبدأ اعتبارا من 1 اكتوبر/تشرين الاول المقبل. ويبلغ حجم الميزانية 3.8 تريليون دولار مع عجز يبلغ 901 مليار دولار.

قدمت الادارة الامريكية يوم الاثنين 13 فبراير/شباط الى الكونغرس مشروع الميزانية الفدرالية الامريكية للعام المالي القادم الذي يبدأ اعتبارا من 1 اكتوبر/تشرين الاول المقبل. ويبلغ حجم الميزانية 3.8 تريليون دولار مع عجز يبلغ 901 مليار دولار.

وقال الرئيس الامريكي باراك اوباما في مؤتمر صحفي له عقد بهذا الخصوص: "نحن نرى ما يدل على ان اقتصادنا في الطريق الى الشفاء. إلا اننا لم نخرج من الغابة". واشار الى ان "الامر الحاسم" هو "هل ستكون الولايات المتحدة بلادا يتمكن الناس العاملون فيها من كسب ما يكفي من المال لدعم عائلاتهم".

ويذكر ان مشروع الميزانية يقضي بانفاق أكثر من 800 مليار دولار على توفير فرص العمل الاضافية والاستثمارات في مشاريع لبنية التحتية. كما تقترح في المشروع زيادة الضرائب بنسبة لا تقل عن 30% لأغنى فئات المجتمع الامريكي بالاضافة الى زيادة ضريبة الارباح الى حد 35% مع زيادتها في العام التالي الى 40%.

المصدر: "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون