"الاونروا" توقف تقديم المساعدات المالية لاشد الاسر فقرا في غزة ابتداء من ابريل/نيسان القادم

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578492/

اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" عن وقفها ابتداء من اول ابريل/نيسان القادم تقديم المساعدات المالية للاسر الاشد فقرا في قطاع غزة، اي لـ 106 آلاف شخص.

 

اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" عن وقفها ابتداء من اول ابريل/نيسان القادم تقديم المساعدات المالية للاسر الاشد فقرا في قطاع غزة ، اي لـ 106 آلاف شخص.

وقال الممثل الرسمي للوكالة عدنان أبو حسنة في تصريحات صحفية يوم الاثنين 13 فبراير/شباط ان "الأونروا" ستضطر إلى هذه الخطوة بداية من شهر أبريل القادم للأسر المصنفة تحت خط الفقر المدقع، بسبب "عدم توفر الأموال المطلوبة من الدول المانحة لتمويل المساعدات النقدية ضمن شبكة الأمان الاجتماعي في الوقت الراهن".

وأوضح أن 106 آلاف لاجئ كانوا يستفيدون من هذا البرنامج في قطاع غزة، مشيرا الى ان الأسر المستفيدة تحصل على مساعدات مالية تعويضية تبلغ 40 شيكلا اسرائيليا  للفرد الواحد، أي حوالي 10 دولارات شهريا.

وأضاف ابو حسنة انه "فيما يتعلق بالسلة الغذائية فقد تعهدت إدارة الأونروا، بالرغم من الأزمة المالية الحادة التى تمر بها، باستمرار توزيعها خلال العام لكل المستفيدين من البرنامج دون توقف"، مؤكدا أن الوكالة ستواصل العمل على إبراز قضية الفقراء من اللاجئين في غزة للمانحين الدوليين والعرب والعمل بكل قوة لتوفير التمويل اللازم، ومضيفا انه "في حال توفرت الأموال المطلوبة ستقوم الأونروا باستئناف هذه المساعدات فورا".

هذا وقوبل هذا القرار بانتقادات من قبل فصائل فلسطينية، طالبت بإطلاق أوسع حملة شعبية في كافة المخيمات بالقطاع لإثناء "الأونروا" عن قرارها.

من جانبها حذرت اللجنة الشعبية للاجئين من أن هذه التقليصات ستعود بالسلب على اللاجئ الفلسطيني، خصوصا في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic