خدمات البريد الإلكتروني تعود للعمل مجدداً في إيران

العلوم والتكنولوجيا

خدمات البريد الإلكتروني تعود للعمل مجدداً في إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578486/

بعد تأكيد فشل الاتصال مع خدمات البريد الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية في إيران، بما فيها تلك الخدمات التي تقدمها الشركات العالمية مثل غوغل وياهو وهوتميل، عادت هذه الخدمات للعمل بعد يومين من الانقطاع

بعد نشاط واسع من قبل المدونين الإيرانيين يؤكدون فيه فشل الاتصال مع خدمات البريد الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية في إيران بما فيها تلك الخدمات التي تقدمها الشركات العالمية مثل غوغل وياهو وهوتميل، وبعد يومين من هذه الضجة عادت هذه الخدمات للعمل حسب تأكيد مصادر لشبكة أسوشييتيد بريس. حيث أفادت الشبكة الاخبارية بعودة الاتصال مع خدمات البريد الالكتروني اليوم الاثنين.

بعض المعطيات على شبكة الانترنيت اتهمت السلطات الإيرانية بحجب هذه الخدمات، فيما نوه البعض الآخر بأن انقطاعات  كهذه قد تحصل بسبب خلل أو عطل في شبكات الاتصال مع المشغلات التي تقوم بتوفير هذه الخدمات. وقد نفت شركة الاتصالات الوطنية الإيرانية أن يكون العطل أو الانقطاع قد تم من طرفها.

وإن كان هذا أو ذاك فقد عانى أكثر من 30 مليون إيراني حسب أسوشييتيد بريس من انقطاع خدمات البريد الالكتروني، وكما يقال لا دخان بلا نار حيث سبق وأن اتهمت السلطات الإيرانية بحجب الاتصال مع مواقع في الانترنت إبان الأحداث التي شهدتها البلاد بعد انتخابات عام 2009 حيث حجبت مواقع للتواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وكذلك صوت أمريكا والبي بي سي باللغة الفارسية.

أفلام وثائقية