سياسي لبناني: مصلحة لبنان في السعي الى دعم الاستقرار في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578476/

قال الدكتور قاسم هاشم عضو كتلة "التنمية والتحرير" اللبنانية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان قرار لبنان بالنأي بنفسه عن الغاء جامعة الدول العربية بعثتها في سورية  يستهدف "التأكيد على ان لبنان لا يمكن ان يساهم في اي تطور سلبي بسورية".

قال الدكتور قاسم هاشم عضو كتلة "التنمية والتحرير" اللبنانية في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاثنين 13 فبراير/شباط ان قرار لبنان بالنأي بنفسه عن الغاء جامعة الدول العربية بعثتها في سورية يستهدف "التأكيد على ان لبنان لا يمكن ان يساهم في اي تطور سلبي بسورية".

وتابع هاشم قوله ان "مصلحة لبنان تتمثل في السعي والعمل على دعم كل ما يساعد على استقرار الوضع في سورية"، لان ذلك يتعلق باستقرار لبنان. ووصف قرار جامعة الدول العربية بانه "التعبير عن ارادة خارجية وارادة بعض من يدور في فلكها، ولا يعبر عن ارادة العرب كلهم".

واعرب السياسي عن رأيه بان ما يجري في سورية يأتي "من ضمن الصراع ليس في المنطقة ، بل في كل العالم، حول مشروعين اصبحا واضحين". واوضح ان هناك "مشروع سيطرة وهيمنة بشكل او بآخر من اجل مناخ ونهج سياسي معين تقوده الادارة الامريكية ومن يدور في فلكها على المستوى الدولي ومستوى الدول العربية. والمشروع الآخر يواجه هذه السياسة".

الأزمة اليمنية