أكثر من 80% من مستخدمي الانترنت الروس مشتركون في الشبكات الاجتماعية

أخبار روسيا

أكثر من 80% من مستخدمي الانترنت الروس مشتركون في الشبكات الاجتماعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578472/

بلغ عدد مستخدمي الانترنيت في روسيا أكثر من 55% من عدد السكان وذلك حتى بداية عام 2012 حسب بيانات مركز عموم روسيا لأبحاث الرأي العام.

بلغ عدد مستخدمي الانترنيت في روسيا أكثر من 55% من عدد السكان وذلك حتى بداية عام 2012 ، حسب بيانات مركز عموم روسيا لأبحاث الرأي العام، حيث أفادت هذه البيانات بأن الزيادة في عدد مستخدمي الانترنيت تلاحظ بشكل يومي، ويتم التركيز بشكل خاص على شبكات التواصل الاجتماعي حيث تحظى هذه الشبكات بإقبال كبير وخصوصاً مواقع التواصل الاجتماعي الروسية حيث ارتفع عدد المستخدمين عن عام 2010 الذي بلغ نسبة 52% من عدد مستخدمي الانترنيت إلى 82% عن العام 2011.

وتشير الاحصاءات إلى أن المركز الأول بين الشبكات الاجتماعية التي يفضلها المستخدمون الروس حصل عليه موقع زملاء الدراسة "أدناكلاسنيكي" (odnoklassniki) بنسبة بلغت 73% من مستخدمي الانترنيت الروس الذين شملتهم الاحصائية ، وحظي بالمركز الثاني موقع "على تواصل"  " فكنتاكتي (vkontakte) بنسبة 62% ، أما المركز الثالث فكان من نصيب موقع "ماي ميل"(my.mail) الذي يعتبر جزءاً من شبكة البريد الالكتروني المجاني "ميل رو" (mail.ru) بنسبة بلغت 31% ، وبنسبة نمو خلال عامين بلغت 9%.

المواقع العالمية الشهيرة لم تحظ بهذا الاقبال الكبير بين المستخدمين الروس على الرغم من زيادة عدد المشتركين فيها بشكل ملحوظ، فحسب هذه الاحصائية بلغت نسبة المشتركين في شبكة  Facebook  ( 18 ) بعد أن كانت تشكل 5% وحسب، فيما ارتفع عدد مستخدمي شبكة (Twitter) من 2% إلى 9%. أما باقي شبكات التواصل الاجتماعي فيتقاسمها 6% من المشتركين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة