الشرطة التركية تعتقل 130 شخصا بتهمة ارتباطهم بحزب العمال الكردستاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578462/

اعتقلت الشرطة التركية في 13 فبراير/شباط حوالي 130 شخصا بتهمة ارتباطهم بحزب العمال الكردستاني. افادت ذلك وسائل الاعلام المحلية نقلا عن مصادر في الاجهزة الامنية. ويذكر ان الاستخبارات التركية نفذت حملة اعتقالات في 9 مدن تركية بما فيها انقره واسطنبول وازمير في اطار قضية "اتحاد جاليات كردستان" وهي منظمة تعتبر "جناحا" لحزب العمال الكردستاني" المحظور في المدن.

اعتقلت الشرطة التركية في 13 فبراير/شباط حوالي 130 شخصا بتهمة ارتباطهم بحزب العمال الكردستاني. افادت ذلك وسائل الاعلام المحلية نقلا عن مصادر في الاجهزة الامنية التركية.

ويذكر ان الاستخبارات التركية نفذت جملة اعتقالات في 9 مدن تركية بما فيها انقره واسطنبول وازمير في اطار قضية "اتحاد جاليات كردستان" وهي منظمة تعتبر "جناحا" لحزب العمال الكردستاني" المحظور في المدن. ويذكر ان محكمة مدينة ديار بكر الواقعة في جنوب شرق البلد التي يشكل الاكراد اغلبية سكانها قد اقامت القضية المعنية في ابريل/نيسان عام 2009. ومن بين الاشخاص الذين طالتهم الحملة عدد من عمداء المدن الواقعة في جنوب شرق تركيا الذين يمثلون حزب "السلام والديمقراطية" الموالي للاكراد والعامل علنا، وكذلك بعض نشطاء هذا الحزب. ويتهمون جميعهم بممارسة "النشاطات التخريبية" وبعلاقاتهم مع حزب العمال الكردستاني المحظور الذي تعتبره تركيا وبعض البلدان الاخرى منظمة ارهابية.