عضو في المجلس الوطني السوري: الروس وقعوا في فخ كبير بتأييدهم لنظام دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578454/

اعتبر هيثم المالح، عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري أنه في حال نجاح "الجامعة العربية بالتعاون مع مجلس الأمن في إرسال قوات حفظ سلام دولية إلى سورية، فإن ذلك سيضع حدا للمجازر التي يرتكبها النظام بحق المدنيين العزل"، مضيفا "يبدو أن الروس أدركوا أنهم وقعوا في فخ كبير، وها هم اليوم يتصلون بأكثر من طرف وفريق للإعراب عن ندمهم".

اعتبر هيثم المالح، عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري أنه في حال نجاح "الجامعة العربية بالتعاون مع مجلس الأمن في إرسال قوات حفظ سلام دولية إلى سورية، فإن ذلك سيضع حدا للمجازر التي يرتكبها النظام بحق المدنيين العزل"، مضيفا "يبدو أن الروس أدركوا أنهم وقعوا في فخ كبير، وها هم اليوم يتصلون بأكثر من طرف وفريق للإعراب عن ندمهم"، متوقعا تغييرا قريبا في موقفهم.

وقال المالح في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" نشر يوم 13 فبراير/شباط "نحن في مرحلة نحتاج فيها لكيان سياسي يمثل السوريين في الخارج"، كاشفا أنه "كانت هناك إشارات إيجابية في الأيام القليلة الماضية لجهة اعتراف مجلس التعاون الخليجي بالمجلس الوطني".

من جانبه دعا عضو الأمانة العامة في المجلس الوطني نجيب الغضبان إلى إعطاء فرصة ثانية لروسيا لتغيير موقفها، وبالتالي المحاولة مجددا عبر مجلس الأمن، لافتا إلى أنه من غير المستبعد اللجوء لصيغة من خارج مجلس الأمن في حال فرض الفيتو الروسي والصيني مجددا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية