منظومات الدفاع الجوي إس ـ 400 "تريومف" تنشر في المناطق الحدودية الروسية

أخبار روسيا

منظومات الدفاع الجوي إس ـ 400
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578453/

أقرت وزارة الدفاع الروسية نشر منظومة الدفاع الجوي إس - 400 "تريومف"  في المناطق الحدودية الروسية. وقال قائد القوى الجوية الفريق أول ألكسندر زيلين في حديث لوكالة "نوفوستي" للانباء ان تلك المنظومات ستنشر هذا العام في المناطق الحدودية والساحلية وليس في ضواحي موسكو خلافا للسنوات الماضية، دون ذكر ماهية تلك المناطق.

أقرت وزارة الدفاع الروسية نشر منظومة الدفاع الجوي إس - 400 "تريومف"  في المناطق الحدودية الروسية.

وقال قائد القوى الجوية الفريق أول ألكسندر زيلين في حديث لوكالة "نوفوستي" للانباء ان تلك المنظومات ستنشر هذا العام في المناطق الحدودية والساحلية وليس في ضواحي موسكو خلافا للسنوات الماضية، دون ذكر ماهية تلك المناطق.

ويذكر ان قاعد اسطول البلطيق نائب الاميرال فيكتور تشيركوف اعلن في وقت سابق ان وزارة الدفاع الروسية تنوي نشر منظومات إس ـ 400 في مقاطعة كالينينغراد المطلة على بحر البلطيق.

ومنظومات إس ـ 400 "تريومف" قادرة، حسب مواصفاتها التقنية على اصابة كل اصناف الاهداف الجوية على مسافة 400 كيلومتر إلا ان الصاروخ الحالي الذي تنجز اختباراته حاليا والمخصص لمنظومة س ـ 400 يبلغ مداه 250 كيلومترا.

هذا وذكر اناتولي إيسايكين رئيس شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية في نهاية فبراير/شباط ان منظومات إس ـ 400 ستخصص حتى 2015 لتلبية الاحتياجات الداخلية حصرا. ولن تحصل بيلاروس وكازاخستان وهما اقرب حلفاء روسيا إلا بعد تجهيز منظومة الدفاع الجوي الروسي كلها بها.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة