هآرتس: رئيس الموساد بحث سرا في واشنطن الملف الايراني

أخبار العالم العربي

هآرتس: رئيس الموساد بحث سرا في واشنطن الملف الايراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578451/

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر يوم 13 فبراير/شباط أن رئيس الموساد تامير باردو أجرى محادثات سرية مع كبار المسؤولين الأميركيين في وقت سابق من الشهر الحالي حول البرنامج النووي الإيراني.

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر يوم 13 فبراير/شباط أن رئيس الموساد تامير باردو أجرى محادثات سرية مع كبار المسؤولين الأمريكيين في وقت سابق من الشهر الحالي حول البرنامج النووي الإيراني.

وأضافت الصحيفة انه تم الحديث عن الزيارة السرية خلال جلسة استماع للجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، والتي شارك فيها مدير وكالة المخابرات المركزية ديفيد بترايوس، ومدير المخابرات الوطنية جيمس كلابر، ورئيس اللجنة بمجلس الشيوخ ديان فاينشتاين.

وسأل فينشتاين كلابر أثناء الاجتماع عما إذا كانت إسرائيل تعتزم ضرب المنشآت النووية الإيرانية أم لا، لكن رئيس المخابرات الأمريكية فضل مناقشة هذه المسألة وراء الأبواب المغلقة. وأشار فينشتاين إلى أنه التقى رئيس الموساد باردو في وقت سابق من هذا الأسبوع في واشنطن، واجتمع به أيضا بتريوس، وكشف عما أسماه "قلق إسرائيل المتزايد بشأن طموحات إيران النووية". وأضاف رئيس وكالة المخابرات المركزية أنه "من المهم أن نلاحظ أن إسرائيل تعتبر إيران النووية تهديدا وجوديا".

غير أن مصادر إسرائيلية أشارت إلى رئيس الموساد ناقش مع كبار المسؤولين في أجهزة المخابرات الأمريكية في واشنطن إمكانية توجيه ضربة عسكرية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية، وبدا متحمسا لهذا الخيار، في حين لم يظهر قادة المخابرات الأمريكية أي تجاوب مع هذا الطرح، وفضلوا الاستماع ومناقشة الخيارات، مع أولوية استنفاد كل الأوراق الدبلوماسية، قبل التفكير في أي ضربة عسكرية مكلفة.

الأزمة اليمنية