اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في البحرين عشية ذكرى الانتفاضة الشعبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578433/

وقعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين في البحرين عشية الذكرى الاولى لاندلاع الاحتجاجات في البلاد والتي توافق يوم 14 فبراير/شباط من العام الماضي.

وقعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين في البحرين عشية الذكرى الاولى لاندلاع الاحتجاجات في البلاد والتي توافق يوم 14 فبراير/شباط من العام الماضي.

وأقدم المتظاهرون يوم 13 فبراير/شباط على اغلاق الشوارع في قرية سنابس ووصفوا الشرطة بانهم "جبناء" و"مرتزقة"، في الوقت الذي طالبت الشرطة المتظاهرين بالعودة الى منازلهم مؤكدة ان "التجمع غير قانوني".

واشارت وكالة رويترز الى قيام شاب بالقاء اربع قنابل حارقة باتجاه مجموعة من الشرطة التي ردت باطلاق وابل من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. وأغلقت معظم المحلات التجارية ابوابها في المنطقة التي اكتظت بالحواجز المقامة على الطرق والشعارات المناهضة للحكومة.

وبدأت الانتفاضة الشعبية في البحرين في فبراير الماضي عندما خرج بحرينيون معظمهم من الاغلبية الشيعية، لكن الحكومة فرضت الاحكام العرفية واخمدت الاضطرابات بمساعدة قوات سعودية في مارس/اذار.

وتطالب احزاب المعارضة البحرينية واغلبها كتل شيعية بمنح البرلمان البحريني المنتخب السلطة لتشكيل الحكومة. ويشكو الشيعة من التهميش السياسي والاقتصادي من جانب النخبة السنية الحاكمة التي لا تريد تقاسم السلطة، وتنفي الحكومة ذلك وتقول انها مستعدة للاصلاح.

ومع انتهاء الاحكام العرفية كان 35 شخصا قد قتلوا من بينهم محتجون ورجال شرطة ومحتجزون شيعة واجانب. ووصل عدد القتلى نتيجة الاشتباكات المستمرة الى اكثر من 60 قتيلا رغم ان الحكومة تشكك في اسباب وفاة الكثير منهم.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية