الفائزون بجائزة نوبل للسلام يصلون الى هيروشيما لمناقشة قضايا نزع السلاح النووي وحظره

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57842/

توافد الى مدينة هيروشيما اليابانية يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الفائزون بجائزة نوبل للسلام للمشاركة في المؤتمر الدولي السنوي المكرس لقضايا نزع الاسلحة النووية. ويشارك في المؤتمر الذي يستغرق 3 ايام كل من محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس جمهورية جنوب افريقيا السابق فريديريك ويليم دي كليرك والناشطة الايرلندية مايريد كوريغان والاكاديمية الامريكية جودي ويليامس والحقوقية الايرانية شيرين آبادي.

توافد الى مدينة هيروشيما اليابانية يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الفائزون بجائزة نوبل للسلام للمشاركة في المؤتمر الدولي السنوي المكرس لقضايا نزع الاسلحة النووية. وتأتي القمة بالتزامن مع احياء الذكرى الـ65 لقصف هيروشيما التى تصادف العام الجاري.
ويشارك في القمة التى تستغرق 3 ايام كل من محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ورئيس جمهورية جنوب افريقيا السابق فريديريك ويليم دي كليرك، والناشطة الايرلندية مايريد كوريغان، والاكاديمية  الامريكية جودي ويليامس، والحقوقية الايرانية شيرين آبادي، بالاضافة الى ممثلين عن الامم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية والصليب الاحمرالدولي ومنظمة العفو الدولية وخبراء في مجال نزع الاسلحة النووية.
وقال دالاي لاما الـ14 الزعيم الروحي لسكان منطقة  التيبت في الصين ان "التخلص من السلاح النووي هو المسألة الرئيسية (لهذه القمة)".
هذا ويذكر ان الرئيس الامريكي باراك اوباما( بصفته احد الحائزين على جائزة نوبل للسلام)  يغيب عن الاجتماع بسبب مشاركته في قمة العشرين الكبار التى تجري في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول، كما امتنع رئيس الاتحاد السوفييتي السابق ميخائيل غورباتشوف عن المشاركة في القمة نظرا للاعتبارات الصحية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك