مدفيديف: ينبغي استخلاص دروس من فضيحة التجسس بين روسيا والولايات المتحدة واجراء تحقيق في هذا الشأن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57839/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني قال انه ينبغي "استخلاص دروس" من فضيحة التجسس بين روسيا والولايات المتحدة واجراء تحقيق في هذا الشأن. ادلى مدفيديف بهذا التصريح في تعليقه على مقال نشرته صحيفة "كوميرسانت" الروسية جاء فيه ان العقيد السابق في جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي شيرباكوف هو المسؤول عن كشف شبكة التجسس التى كانت تعمل لصالح روسيا في الولايات المتحدة.

 قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني قال انه ينبغي "استخلاص الدروس" من فضيحة التجسس بين روسيا والولايات المتحدة.
ادلى مدفيديف بهذا التصريح  في تعليقه على مقال نشرته صحيفة "كوميرسانت" الروسية جاء فيه ان العقيد السابق في جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي شيرباكوف هو المسؤول عن كشف شبكة التجسس التى كانت تعمل لصالح روسيا في الولايات المتحدة. وقال مدفيديف  ان هذه المعلومات "لم تكن مفاجئة بالنسبة لي، فقد علمت عن ذلك وبكل التفاصيل في نفس اليوم الذي حصلت فيه هذه الاحداث". وشدد مدفيديف على انه ينبغي "اجراء تحقيق في الموضوع واستخلاص العبر اللازمة".
الجدير بالذكر ان وزارة العدل الامريكية اعلنت في يونيو/حزيران الماضي عن اعتقال 10 جواسيس كانوا يعملون لصالح روسيا في الولايات المتحدة، وسلمت واشنطن فيما بعد جميع المعتقلين الى روسيا في اطار صفقة تبادل الجواسيس، حيث تمت مبادلتهم بـ4 من مواطني روسيا كان قد صدر بحقهم  في موسكو حكم بالسجن لنشاطهم التجسسي لصالح الغرب.
هذا وكانت صحيفة " كوميرسانت " نشرت في عددها الصادر يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني مقالا عن العقيد شيرباكوف المذنب في فضيحة التجسس يضم أدلة تشير الى ان شيرباكوف كان يتعامل مع الامريكان قبل سنة من احداث يونيو/حزيران الماضي.
بدوره امتنع كل من جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي ووزارة الخارجية الروسية عن التعليق على المعلومات التى نقلتها الصحيفة.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)