وكيل وزارة الداخلية العراقية: جهاديون عراقيون يقاتلون إلى جانب المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578338/

أعلن وكيل وزارة الداخلية العراقية عدنان الأسدي أن "جهاديين عراقيين" ينتقلون من العراق إلى سورية للقتال إلى جانب المعارضة السورية، موضحا أن السلاح يهرب من العراق إلى سورية.

أعلن وكيل وزارة الداخلية العراقية عدنان الأسدي يوم 11 فبراير/شباط أن "جهاديين عراقيين" ينتقلون من العراق إلى سورية للقتال إلى جانب المعارضة السورية، موضحا أن السلاح يهرب من العراق إلى سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الأسدي قوله: "لدينا معلومات استخباراتية تفيد بأن عددا من الجهاديين العراقيين توجهوا إلى سورية".

وواصل: "عملية تهريب السلاح مستمرة" من العراق الى سورية... في السابق كان السوريون يأتون للقتال في العراق، لكنهم يقاتلون الآن في سورية".

وأوضح المسؤول العراقي أن "السلاح يهرب من بغداد إلى محافظة نينوى" في الشمال وعاصمتها الموصل، مضيفا ان "سعر السلاح في الموصل ارتفع كثيرا لأنه يرسل إلى الجانب الآخر (سورية)، وأسعار الكلاشنيكوف ارتفعت من بين 100 و200 دولار إلى ما بين 1000 و1500 دولار".

وتابع الأسدي أن "السلاح يهرب من الموصل عبر معبر ربيعة إلى سورية، لأن العائلات في هذه المنطقة مختلطة بين الجانبين... كما أن هناك بعض التهريب من معبر قرب البوكمال (غرب) علما أن التهريب من محافظة الأنبار أصعب، لأن المسافة بعيدة جدا".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية.

عالم سوري: أمريكا تدعم مجموعات إرهابية في سورية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق اتهم إبراهيم زعرور، أستاذ التاريخ في جامعة دمشق الولايات المتحدة بممارسة الإرهاب "عبر أدواتها في النظام الرسمي العربي وفي الداخل السوري" من خلال المجموعات المسلحة التي تقدم لها كل المساعدات بالسلاح والمال.