سقوط المزيد من القتلى في سورية يوم السبت والجيش يكثف حملته في حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578335/

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نشطاء مقتل 7 أشخاص، بينهم 4 مدنيين في حمص، و3 من عناصر الأمن في ريف درعا. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش كثف قصفه وحملته على أحياء بابا عمرو والإنشاءات في حمص. وأفادت تقارير إعلامية نقلا عن الهيئة العامة للثورة السورية بأن 35 قتيلا سقطوا في سورية يوم السبت بينهم 19 في حمص.

 

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نشطاء مقتل 7 أشخاص بينهم 4 مدنيين في حمص، و3 من عناصر الأمن في ريف درعا.

وسقط المدنيون خلال قصف مكثف بالدبابات نفذته قوات سورية على أحياء في مدينة حمص.. أما عناصر الأمن الثلاثة فقد قضوا إثر تفجير سيارتهم بعبوة ناسفة زرعها مسلحون منشقون على طريق السد بمدينة درعا.

وقال الناشط المعارض محمد حسن لوكالة "رويترز" هاتفيا من حمص ان "هذا هو أعنف قصف منذ بدء الهجوم على حمص قبل ستة ايام. ومن بين الأربعة امرأة تبلغ من العمر 55 عاما. قتلوا جراء القصف الذي أصاب مبنى يعيشون فيه في حي بابا عمرو".

هذا وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش كثف قصفه وحملته على أحياء بابا عمرو والإنشاءات، اللذين يشهدان حصارا منذ أكثر من أسبوع.

وأفادت تقارير إعلامية نقلا عن الهيئة العامة للثورة السورية بأن 35 قتيلا سقطوا في سورية يوم السبت بينهم 19 في حمص. ولا يمكن التأكد من صحة هذه الرواية من مصدر مستقل.

الأزمة اليمنية