صحيفة كورية شمالية: واشنطون وسيؤول مسؤوليتان عن تصعيد الوضع في شبه جزيرة كوريا

أخبار العالم

صحيفة كورية شمالية: واشنطون وسيؤول مسؤوليتان عن تصعيد الوضع في شبه جزيرة كوريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578309/

جاء في تعليق نشرته صحيفة "مينجو تشوسون" الحكومية الكورية الشمالية يوم 11 فبراير/شباط ان مناورات "كي ريزولف" و"فول إيغل" الامريكية الكورية الجنوبية المشتركة المزمع إجراؤها في شهري شباط/فبراير وآذار/مارس عبارة عن تمثيل عمليات حربية ضد كوريا الشمالية.

جاء في تعليق نشرته صحيفة "مينجو تشوسون" الحكومية الكورية الشمالية يوم 11 فبراير/شباط ان مناورات "كي ريزولف" و"فول إيغل" الامريكية- الكورية الجنوبية المشتركة المزمع إجراءها في شهري شباط/فبراير وآذار/مارس عبارة عن تمثيل عمليات حربية ضد كوريا الشمالية.

وجاء في التعليق الحكومي ان واشنطن تعتزم وفقا للاتفاق الموقع مع سيئول استخدام النظام الكوري الجنوبي بمثابة قوة ضاربة توجه ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، وذلك بغية تطبيق استراتيجيتها العدوانية والحد من الخسائر البشرية والمادية.

وتقول الصحيفة ان سيئول تصف كوريا الشمالية بانها تهديد لامنها، الامر الذي قد يكون بحسب الصحيفة  ذريعة لنشوب نزاع مسلح بين البلدين.

وأضافت صحيفة "مينجو تشوسون" قائلة:" ان الولايات المتحدة وفريق من الخونة يتحملون المسؤولية عن  تصعيد الوضع في شبه جزيرة كوريا وتدهور العلاقات بين الشمال والجنوب".

يذكر ان مناورات "كي ريزولف" السنوية ستجري في الفترة ما بين 27 فبراير/شباط الجاري  و9 مارس/آذار القادم . وسيشارك فيها نحو 200 ألف جندي وضابط كوري جنوبي ناهيك عن 2.1 ألف عسكري امريكي. اما مناورات "فول ايغل" فستبدأ في 1 مارس/آذار القادم وستختتم  في 30 أبريل/نيسان القادم. وستشارك فيها فرقة من القوات المسلحة الكورية الجنوبية وحوالي 11 ألف عسكري امريكي.

المصدر:" إيتار – تاس" الروسية للانباء

فيسبوك 12مليون