صورة التقطها مصور اسباني في اليمن تفوز في جائزة "وورلد برس فوتو 2011"

أخبار العالم

صورة التقطها مصور اسباني في اليمن تفوز في جائزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578308/

فاز المصور الإسباني صموئيل أراندا بجائزة "وورلد برس فوتو" لعام 2011 عن صورة التقطها في اليمن تظهر فيها امرأة ترتدي النقاب تحمل بين ذراعيها جريحاً من أقربائها. وفاز المصور الروسي يوري كوزيريف بالجائزة الأولى من فئة الفردي بصورة التقطها خلال ثورة 17 فبراير/شباط ضد نظام معمر القذافي، ويظهر فيها مقاتلون مناهضون للقذافي خلال معركة في رأس لانوف.

فاز المصور الإسباني صموئيل أراندا بجائزة "وورلد برس فوتو" لعام 2011 عن صورة التقطها في اليمن تظهر فيها امرأة ترتدي النقاب تحمل بين ذراعيها جريحاً من أقربائها. وتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة  في أمستردام يوم الجمعة 10 فبراير/شباط

والتقطت صورة صموئيل أراندا التي نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز"، في 15 أكتوبر/تشرين الثاني 2011 في العاصمة اليمنية صنعاء وتحديداً في مسجد حوله معارضو الرئيس علي عبدالله صالح إلى مستشفى. وفي الصورة امرأة ترتدي النقاب وبين ذراعيها أحد أفراد عائلتها وقد أصيب جراء الأحداث.

وقال كويو كووه وهو أحد أعضاء لجنة التحكيم "إنها صورة تعكس وضع المنطقة برمتها. فهي تمثل اليمن ومصر وتونس وليبيا وسورية وكل ما جرى في الربيع العربي".

وأضاف "لكنها تظهر جانباً خاصاً وحميمياً مما حصل وتبين الدور الذي اضطلعت به النساء".

ومن جهتها لفتت الأمريكية نينا بيرمان وهي من أعضاء لجنة التحكيم أيضا، إلى أنه "في وسائل الإعلام الغربية لا نرى غالبا النساء المنقبات من هذه الزاوية.. في لحظة حميمية كهذه".

وفاز المصور الروسي يوري كوزيريف بالجائزة الأولى من فئة الفردي بصورة التقطها خلال ثورة 17 فبراير/شباط ضد نظام معمر القذافي، وتظهر مقاتلين مناهضين للقذافي خلال معركة في رأس لانوف. وفاز المصور الياباني ياسويوشيما شيابا من وكالة "فرانس برس" بالجائزة الأولى للتصوير الصحافي في العالم في فئة القصص الإخبارية في عالم الصحافة وذلك بصورة توضح ناجية من تسونامي، الذي ضرب اليابان العام الماضي، وهي تحمل شهادة لابنتها وجدت في حطام في ولاية مياجي.

وحصل المصور دامير ساجولي من وكالة "رويترز" على جائزة أفضل صورة في فئة الفردي الحياة اليومية والتي تظهر الزعيم، صورة بورتريه مضيئة لمؤسس دولة كوريا الشمالية كيم إيل سونغ في معلقة على إحدى بنايات العاصمة بيونغ يانغ وسط ظلام دامس يخيم على المنطقة.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب