هنية: نرفض التدخل الأمريكي في إيران وفي الشؤون العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578291/

أكد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة السبت 11 فبراير/ شباط، رفضه للتهديدات الامريكية والاسرائيلية لايران، كما اعلن رفضه للتدخلات الاجنبية في المنطقة العربية داعيا للوحدة الاسلامية.

أكد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة السبت 11 فبراير/ شباط، رفضه للتهديدات الاميركية والاسرائيلية لايران، كما اعلن رفضه للتدخلات الاجنبية في المنطقة العربية داعيا للوحدة الاسلامية.

وقال اسماعيل هنية في كلمة له من طهران بمناسبة الذكرى 33 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران، ان "الثورة الاسلامية والمقاومة والربيع العربي تؤكد جميعها أن الزمن هو زمن الشعوب، وأن لا احد يستطيع الوقوف في وجه الشعوب".

وكان القيادي في حركة حماس قد وصل إلى طهران في زيارة تستغرق 3 أيام يلتقي خلالها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد و آية الله علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية.

وجدد هنية عدم نية حركة حماس الاعتراف بإسرائيل قائلا "لن نعترف بوجود اسرائيل، خاصة بعد محاولتهم جرنا الى ذلك في صفقة التبادل معها حول الجندي شاليط". وشدد على ان "الشعب الفلسطيني سيستمر بالمقاومة حتى تحرير كامل الارض واستعادة الاقصى"، مضيفا اننا "جئناكم اليوم لتتعانق انتصارات المقاومة في فلسطين مع انتصارات الثورة الاسلامية في ايران".

المصدر: صحيفة "النشرة" اللبنانية

الأزمة اليمنية