موسكو ترحب بالرغبة البريطانية في تطبيع العلاقات معها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57829/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في سيئول يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني انه يرحب بنية الحكومة البريطانية تطبيع العلاقات مع روسيا والتي افسدت في السنوات الاخيرة.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في سيئول يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني انه يرحب بنية الحكومة البريطانية تطبيع العلاقات مع روسيا والتي تعرضت في السنوات الاخيرة لنكسات على خلفية مقتل عميل المخابرات الروسية السابق الكسندر ليتفينينكو في لندن (والذي اتهمت السلطات البريطانية روسيا بالوقوف خلف مقتله) وادعاءات السلطات الروسية ضد نشاط "المجلس البريطاني" في روسيا وكذلك الموقف البريطاني من أحداث القوقاز خلال النزاع الاوسيتي الجنوبي في 8 اغسطس/آب عام 2008.
وقال لافروف: " نتحسس من خلال الاتصالات مع  ديفيد كاميرون ونظيري البريطاني وليم هيغ ان الحكومة الجديدة تسعى للعودة الى جذور الدبلوماسية البريطانية ويعني ذلك البراغماتية التي تملي تطوير العلاقات في المجالات حيث توجد المصالح المشتركة".
واشار لافروف الى ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اكد على ذلك خلال لقائه ديفيد كاميرون على هامش قمة العشرين  في سيئول يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني. وقال  الوزير الروسي انه يروق لموسكو ان تكون بريطانيا تشاطر موقفها بهذا الخصوص.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)