سفارة اسبانيا في فرنسا توجه رسالة احتجاج لـ "كانال بلوس"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578247/

بعثت سفارة اسبانيا لدى فرنسا رسالة احتجاج رسمية الى مسؤولي قناة التلفزيون الفرنسية "كانال بلوس"، التي اتهمت لاعب التنس الاسباني رفائيل نادال، المصنف الثاني عالمياً، بتعاطي المنشطات.

بعثت سفارة اسبانيا لدى فرنسا رسالة احتجاج رسمية الى مسؤولي قناة التلفزيون الفرنسية "كانال بلوس"، التي اتهمت لاعب التنس الاسباني رفائيل نادال، المصنف الثاني عالمياً، بتعاطي المنشطات.

وقد أعلن خوسيه مانويل غارسيا-مارغالو وزير خارجية إسبانيا انه تحدث مرتين مع سفير اسبانيا في فرنسا وطلب توجيه رسالة رسمية الى جميع وسائل الإعلام الفرنسية وبخاصة لمسؤولي قناة "كانال بلوس"، للتعبير عن عدم الرضا عن أفعالهم.

وقال وزير الخارجية في مؤتمر صحفي بانه:" سيتم ارسال كتاب رسمي الى وزارة الرياضة في فرنسا لاقتراح مناقشة

العلاقات الرياضية بين البلدين".

ومع ذلك فقد أكد غارسيا-مارغالو على أن هذه الحالة فقط هي عبارة عن "مزحة قناة تلفزيونية خاصة".

وجاء في البيان الموجه الى جميع وسائل الإعلام الفرنسية ان "السفارة الاسبانية قلقة من التصريحات حول الانتشار الواسع لتعاطي المنشطات من قبل الرياضيين الاسبان المحترفين".

واضاف"يبدو لنا أنه من غير المنصف تعليق نجاح رياضيينا باستخدام المواد غير المشروعة ".

كما بعث الاتحاد الاسباني للتنس شكوى بهذا الأمر، وقال إنه سيقاضي المحطة التلفزيونية بسبب الهجوم على نادال ولاستخدامها شعار الاتحاد بدون إذن.

وكانت قناة التلفزيون الفرنسية "كانال بلوس" قد عرضت في برنامج ساخر رسوم متحركة يسمى "الدمى" تظهر عروس ماريونيت تمثل نادال وهو يستعمل حقناً عملاقة، وفي أخرى وهو يضاعف سرعة سيارة بعد أن يبدو وكأنه يملأ خزان وقود سيارته من مثانته قبل أن توقفه شرطة المرور بسبب تجاوز السرعة.

وفي الخلفية تظهر كلمات تقول "الرياضيون الاسبان. إنهم لا يفوزون بالصدفة" ويحيط بها شعار للاتحاد الاسباني للتنس واتحادات اسبانية أخرى بينها كرة القدم والدراجات.

كما بثت رسوما كرتونية ألمحت استخدام العديد من الرياضيين الإسبان الآخرين منشطات بينهم متسابق الدراجات البرتو كونتادور الذي عوقب بالإيقاف عامين بعد سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات أثناء مشاركته في سباق فرنسا للدراجات الذي توج هو بلقبه، بينما ينفي كونتادور الذي جرد من ذلك اللقب ارتكاب أي خطأ.

دوري أبطال اوروبا