تجربة ناجهة لمنظومة الدرع الصاروخية من جيل جديد في اسرائيل

أخبار العالم العربي

تجربة ناجهة لمنظومة الدرع الصاروخية من جيل جديد في اسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578246/

أجرت اسرائيل يوم 10 فبراير/شباط تجربة ناجحة لمنظومة "هيتس"(System Arrow Weapon ) المحدثة. وأفاد اليوم  ناطق باسم الحكومة الاسرائيلية ان التجربة أجريت بالتعاون مع وكالة الدرع الصاروخية الامريكية.

أجرت اسرائيل يوم 10 فبراير/شباط تجربة ناجحة لمنظومة "هيتس "(System Arrow Weapon ) المحدثة. وأفاد اليوم  ناطق باسم الحكومة الاسرائيلية ان التجربة اجريت بالتعاون مع وكالة الدرع الصاروخية الامريكية.

وقال الناطق انه تمت تجربة رادار " Super Green Pine" الذي يعتبر جزاءً من منظومة التحكم في النيران. وأسفرت التجربة عن الاعتراض الناجح ومرافقة الصاروخ الذي يمثل صاروخا باليستيا يمكن ان يهدد اسرائيل. ثم قام الرادار بنقل المعلومات الى منظومة التحكم التي قامت بتشكيل امر بالاعتراض. وقال الناطق ان الاطلاق الحقيقي للصاروخ المضاد لم يحقق.

وهنأ ايهود براك وزير الدفاع الاسرائيلي المشاركين في التجارب، واصفا اياها بانها خطوة هامة على طريق نشر الجيل الرابع الحديث  لمنظومة "هيتس" ، وذلك في اطار انشاء الدرع الصاروخية الاسرائيلية المتعددة المستويات.

وتقول وسائل الاعلام الاسرائيلية ان المرحلة التالية للتجربة يجب ان تجرى في الولايات المتحدة. ويجري العمل على تطوير هذه المنظومة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة عام 1988 بين شركة "لوكهيد مارتين" الامريكية وشركة :تآسيا أفيلريت" الاسرائيلية.

يذكر ان الجيل الاول  لمنظومة هيتس"  دخل الجيش الامريكي عام 2000.

المصدر: وكالوة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية