احمدي نجاد يتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بنقل معلومات حول برنامجها النووي الى واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57824/

اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الوكالة الدولية للطاقة الذرية بنقل معلومات عن برنامج ايران النووي الى الولايات المتحدة مستبعدا توسيع صلاحيات مفتشيها في بلاده. ونقل التلفزيون الايراني عن احمدي نجاد قوله يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني ان الوكالة الدولية "تنقل معلومات الى الولايات المتحدة"، مؤكدا ان هذا الامر بالذات يحول دون احتمال مصادقة طهران على البروتوكول الذي يسمح للوكالة بالتفتيش دون قيود في المنشآت النووية الايرانية.

اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الوكالة الدولية للطاقة الذرية بنقل معلومات عن برنامج ايران النووي الى الولايات المتحدة مستبعدا توسيع صلاحيات مفتشيها في بلاده.
ونقل التلفزيون الايراني عن احمدي نجاد قوله يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني قوله ان الوكالة الدولية "تنقل معلومات الى الولايات المتحدة"، مؤكدا ان هذا الامر بالذات يحول دون احتمال مصادقة طهران على ما يعرف بالبروتوكول الاضافي الذي يسمح للوكالة بالتفتيش دون قيود في المنشآت النووية الايرانية. وأوضح الرئيس الايراني ان "قبول البروتوكول الاضافي يعني فعليا وضع كل أنشطتنا النووية تحت اشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية التى ستنقل معلوماتنا الى أمريكا، ونحن نقول اننا لن نقبل هذا البروتوكول".
هذا وتأتي هذه التصريحات عشية استئناف المفاوضات بين ايران وسداسية الوسطاء الدوليين التي من المتوقع ان تنطلق نهاية الشهر الجاري او بداية ديسمبر/كانون الاول المقبل، غير ان احمدي اجاد اعلن مؤخرا ان طهران لا تناقش برنامجها النووي مع الاسرة الدولية في اطار هذه المفاوضات، مشيرا الى ان حق الشعب الايراني في الحصول على الطاقة النووية السلمية  ليس قابلا للنقاش.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك