التجميل والاستجمام على الطريقة المغربية في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578228/

الزخرفة المعقدة والالوان الزاهية والروائح الزكية والتاريخ الغني، أي كل ما يستحوذ على اهتمام الانسان العادي، تجد تجسيدها ليس في ديكور منازلهم وحـلي ألبستهم بل وفي لجوئهم الى عمليات التجميل الجلدية أيضا، والتي تزخر بها مراكز التجميل العديدة.

الزخرفة المعقدة والالوان الزاهية والروائح الزكية والتاريخ الغني، أي كل ما يستحوذ على اهتمام الانسان العادي، تجد تجسيدها ليس في ديكور منازلهم وحـلي ألبستهم، بل وفي لجوئهم الى عمليات التجميل الجلدية أيضا، والتي تزخر بها مراكز التجميل العديدة.

عملية التجميل على الطريقة المغربية تبدأ من تناول الشاي مع العسل والليمون. ويتصف هذا التقليد الجميل بالمنفعة الصحية. وكل خبير في عمليات التجميل يعرف ذلك.

تتنوع زخارف النقوش من التقليدية المغربية والبربرية والهندية الى تلك المصنوعة لتلبي مختلف الأذواق.

من يلجأ الى النقش بالحناء هم النساء من 15 إلى 40 من العمر، قد يعجبن به أثناء زياراتهن الى بلدان الشرق أو يجربن شكلا بالحناء قبل وضع الوشم الدائم. تروقهن مادة الحناء التي تشبه الشوكولاته وتمتاز ببرودة مريحة.

يقال إن الشرق لا يضره الافراط في الجمال والبهرجة واللذة. وعمليات التجميل والاسترخاء لا تعرف الحدود الجغرافية أو المناخية.

مجال الخدمات المعاصر يجتهد لتوفير واحات النعيم للناس، والتي يتقدم فيها على الاهتمام بالسحر الشرقي التجريدي، السعي للجمال والفتوة والقوة والانسجام.

مزيد التفاصيل في لتقرير التالي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية