حفز فاعلية التحديث للشركات الروسية في الأسواق العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578220/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أنه قد آن الأوان لإسدال الستار على مسألة "الخصخصة المجحفة" واضفاء الصفة الشرعية على حقوق المالكين الجدد في عيون المجتمع الروسي. أدلى بوتين بهذا التصريح في كلمة القاها امام المؤتمر الـ19 لاتحاد رجال الأعمال والصناعيين الروس الذي عقد في موسكو يوم 9 فبراير/شباط.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أنه قد آن الأوان لإسدال الستار على مسألة "الخصخصة المجحفة" واضفاء الصفة الشرعية على حقوق المالكين الجدد في عيون المجتمع الروسي. أدلى بوتين بهذا التصريح في كلمة القاها امام المؤتمر التاسع عشر لاتحاد رجال الأعمال والصناعيين الروس الذي عقد في موسكو يوم 9 فبراير/شباط.

وتركز المؤتمر الذي حمل شعار حفز فاعلية التحديث للشركات الروسية في الأسواق العالمية، على قضايا تعزيز الوضع القانوني للملكية الخاصة وزيادة الحريات للنشاطات الاقتصادية وتحسين دور الدولة في الاقتصاد والتخلص من الحواجز الإدارية.

وفي السياق ذاته، اشار بوتين الى ان المشكلة التي يواجهها البزنيس الروسي ليست في نقص السيولة، كما يروج الكثير من أوساط المال المحلية والعالمية، بل بفاعلية استثمارها. وأوضح بوتين قائلا: "لدينا أموال بما فيه الكفاية.. ليست المسألة في الأموال، بل باستثمارها في مشاريع غير خاسرة، وتتمثل مهمتنا الآن، وفي المستقبل، بخلق ظروف تمنح الثقة بأن هذه الأموال لن تضيع، بل ستستخدم في تطوير اقتصاد البلاد وتعود بالربح للقيام باستثمارات جديدة".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

توتير RTarabic