قبطان يوناني يحتجز 10 نشطاء من سفينة لكسر الحصار على غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57821/

احتجز قبطان يوناني عمال إغاثة على متن سفينة قافلة الأمل، كانت تحمل مساعدات لقطاع غزة، متوجها بهم إلى اليونان رغما عنهم. ورجحت "مؤسسة أمل الخيرية" يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني أن يكون خلاف مادي وراء احتجاز القبطان للعمال، وهم 7 بريطانيين وإيرلنديان وجزائري.

احتجز قبطان يوناني عمال إغاثة على متن سفينة قافلة الأمل، كانت تحمل مساعدات لقطاع غزة، متوجها بهم إلى اليونان رغما عنهم. ورجحت "مؤسسة أمل الخيرية" يوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني أن يكون خلاف مادي وراء احتجاز القبطان للعمال، وهم 7 من البريطانيين وإيرلنديان وجزائري.

وغادر القبطان ميناء درنة في ليبيا دون إذن، ورفض التوقف عندما لاحقته زوارق خفر السواحل الليبية. من جهتها، أكدت وزارة الخارجية البريطانية أنها على اتصال بالجانب اليوناني لإطلاق سراح الرهائن.

وقال متحدث باسم المؤسسة الخيرية في بيان: "نحن نعتقد أن السفينة على بعد أميال في البحر المتوسط حاليا، وهم يتقدمون ببطء،لا فكرة عندي بخصوص ما ينويه مالك السفينة اليونانية."  واضاف البيان: "ورد أن القبطان اليوناني، قال إنه يريد الإبحار إلى جزر يونانية، وإنزال ركاب السفينة هناك، حتى يتعامل معهم اليونانيون بصفتهم مهاجرين غير شرعيين."

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية