ليبرمان: لن نعترف بحكومة فلسطينية تشارك فيها "حماس"

أخبار العالم العربي

ليبرمان:  لن نعترف بحكومة فلسطينية تشارك فيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578209/

أعلن أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي ان بلاده "لن تعترف بحكومة فلسطينية تشارك فيها حماس" ما لم تعترف الحركة بحق اسرائيل في الوجود. أدلى ليبرمان بهذا التصريح في الاجتماع المغلق لمندوبي الدول الـ15 الاعضاء في مجلس الامن الدولي والذي عقد بنيويورك يوم الخميس 9 فبراير/شباط.

أعلن أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي ان بلاده "لن تعترف بحكومة فلسطينية تشارك فيها حماس" ما لم تعترف الحركة بحق اسرائيل في الوجود. أدلى ليبرمان بهذا التصريح في الاجتماع المغلق لمندوبي  الدول الـ15 الاعضاء في مجلس الامن الدولي والذي عقد بنيويورك يوم الخميس 9 فبراير/شباط.

وأكد الوزير الاسرائيلي ان تل ابيب "لن تقبل بحكومة فلسطينية تشارك فيها حماس الا اذا بدلت الاخيرة سياستها وأقرت بحق اسرائيل في الوجود ووافقت على شروط اللجنة الرباعية" للشرق الاوسط.

وقلل ليبرمان من أهمية اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وقعه الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل في الدوحة، حيث أعرب عن اعتقاده ان هذا الاتفاق "يعكس المصالح الشخصية لعباس ومشعل ولا يؤدي الى تقدم مفاوضات السلام ولا الى تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني".

هذا وفي تطرقه الى القضية السورية، أعرب ليبرمان عن قلقه حيال "تصريحات صدرت في لبنان تدعو "حزب الله" الى استفزاز اسرائيل لتحويل الانظار عن التطورات في سورية"، آملا بعدم حصول هذه الاستفزازات. لكنه اكد ان "اسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية