تقارير اعلامية : ايران ترسل 15 الف مقاتل من الحرس الثوري الى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578208/

افادت تقارير اعلامية الجمعة 10 فبراير/شباط بان طهران ارسلت 15 الف مقاتل من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، للمساعدة في مجابهة الاضطرابات في المدن السورية. ومن جهته أعلن رضا مقدسي مدير عام وكالة "مهر" الحكومية الايرانية للانباء في حديث أدلى به لإذاعة "صوت روسيا" ان القيادة الايرانية لم توافق ولا تنوي الموافقة على برنامج ارسال العسكريين الايرانيين الى سورية.

افادت تقارير اعلامية الجمعة 10 فبراير/شباط بان طهران قد ارسلت 15 الف مقاتل من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، للمساعدة في مجابهة الاضطرابات في المدن السورية.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية عن صحف صينية قولها ان السلطات السورية طلبت في وقت سابق من الجمهورية الاسلامية ارسال مقاتلين من الحرس الثوري الايراني. ولم تؤكد اية مصادر رسمية اخرى هذا الخبر.

ونشرت  صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية نقلا عن مصادر خبرا مفاده أن قائد فيلق القدس العميد قاسم سليماني انتقل مؤخرا إلى العاصمة السورية دمشق للمساهمة الفعلية في مواجهة الاحتجاجات المتواصلة منذ 11 شهرا ضد النظام.

ويذكر ان موقع "debkafile" الاسرائيلي قد أفاد يوم الخميس بأن قوات خاصة قطرية وبريطانية تعمل بصورة خفية في مدينة حمص السورية.

وكالة أنباء إيرانية: طهران لا تنوي ارسال عسكريين الى سورية

هذا وأعلن رضا مقدسي مدير عام وكالة "مهر" الحكومية الايرانية للانباء في حديث أدلى به لإذاعة "صوت روسيا" يوم 10 فبراير/شياط ان القيادة الايرانية لم توافق ولا تنوي الموافقة على برنامج ارسال العسكريين الايرانيين الى سورية. وقال:" كما اعلم فليس هناك اي برنامج معتمد لارسال وحدات ايرانية الى سورية ولن تتم الموافقة على برنامج كهذا".

 فيما أعلن ان السلطات الايرانية ترحب باجراء دمشق للاصلاحات الديمقراطية وتدين تدخل اي بلد في الشؤون الداخلية لسورية.