استمرار التحضيرات للمؤتمر الوطني للاحزاب العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578190/

طرح التحالف الوطني ورقة عمل على القائمة العراقية لإنهاء الخلاف بينهما تضمنت نقاطا عدة أهمها قضايا التوازن والمناطق المتنازع عليها، إلا أن القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي ما زالت تصر على تنفيذ اتفاقية أربيل كشرط أساسي لحضور الاجتماع الوطني، وفي ظل الحوارات القائمة بين جميع الأطراف أكد أعضاء في البرلمان أن المشكلات السياسية بين كافة الأطياق السياسية  تحتاج إلى تنازلات ولن تحل بجلسة واحدة.

من جلسة إلى أخرى ومن حوار إلى نقاش والثمار في المشهد السياسي اقتصرت على تغيير عنوان اللقاء المرتقب بين السياسيين من المؤتمر الى الاجتماع الوطني..

التحالف الوطني طرح ورقة على القائمة العراقية لانهاء الخلاف تضمنت نقاطا عدة اهمها قضايا التوازن والمناطق المتنازع عليها.. ورقة جديدة غابت عنها مشكلة الوزارات الامنية الشاغرة فضلا عن قضية مجلس السياسات الاستراتيجية.

وقال إبراهيم الجعفري رئيس التحالف الوطني "بادر التحالف في طرح مجموعة كبيرة من النقاط والمشاكل التي تعتبر الآن عقبات وأيضا فتح الباب لمن يضيف على هذه كبادرة أولية وستتبعها خطوات اخرى بعد تحديد المنهج منهج الاجتماع أبدى الجميع حرصهم على ضرورة المضي بالعملية السياسية".

القائمة العراقية بزعامة علاوي ما زالت تصر على تنفيذ كافة البنود في اتفاقية أربيل كشرط أساسي لحضور الاجتماع الوطني.. محادثات مستمرة بين الجميع وإنهاء الأزمة ما زال في دائرة التمني.

المزيد من التفاصيل في سياق التقرير المصور

الأزمة اليمنية