الاستخبارات الباكستانية: مقتل قيادي بارز في القاعدة بغارة أمريكية على باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578134/

أعلن مسؤول رفيع المستوى في هيئة الاستخبارات الموحدة الباكستانية ان الاستخبارات تعتقد ان يكون بدر منصور القيادي البارز في تنظيم القاعدة قد لقي حتفه في غارة شنتها طائرة أمريكية يدون طيار على المنطقة القبلية في شمال باكستان في وقت سابق من يوم الخميس 9 فبراير/شباط.

أعلن مسؤول رفيع المستوى في هيئة الاستخبارات الموحدة الباكستانية ان الاستخبارات تعتقد ان يكون بدر منصور القيادي البارز في تنظيم القاعدة قد لقي حتفه في غارة شنتها طائرة أمريكية يدون طيار على المنطقة القبلية في شمال باكستان في وقت سابق من يوم الخميس 9 فبراير/شباط.واستهدفت الغارة موقعا قرب ميرانشاه كبرى مدن وزيرستان الشمالية معقل حركة طالبان باكستان المتحالفة مع القاعدة.

وصرح المسؤول في الاستخبارات الباكستانية الذي رفض الكشف عن هويته لوكالة "فرانس برس" ان "بدر منصور قتل في هجوم بالصواريخ فجر الخميس في ميرانشاه". واكد مسؤولون اخرون في الاستخبارات الباكستانية في ميرانشاه الخبر مضيفين ان زوجته قتلت معه.

وتابع خبير غربي في مكافحة الارهاب في المنطقة رفض الكشف عن هويته لـ"فرانس برس" قوله: "اذا تأكد مقتله فهو خبر طيب بالنسبة لمكافحة الارهاب في المنطقة لانه كان احد ابرز الاهداف لدى الولايات المتحدة وباكستان على حد سواء".

وذكر المسؤولون في الاستخبارات الباكستانية إن منصور (40 عاما) الذي ينحدر من ديرة غازي خان في وسط باكستان، كان يتولى تدريب المسلحين الذين كانت القاعدة ترسلهم الى أفغانستان لتنفيذ عمليات ارهابية وتخريبية ضد القوات الأطلسية المنتشرة هناك. وتتهم السلطات الباكستانية منصور بالوقوف وراء العديد من الهجمات الانتحارية التي تشهدها البلاد منذ اكثر من 4 أعوام.

من جانب آخر لم تؤكد الاستخبارات الباكستانية رسميا خبر مقتل منصور، مشيرة الى ان التدقيق في هذه المعلومات قد يتطلب أسابيع عدة.

المصدر: وكالة "فرنس برس"