ناشطون: سقوط عشرات القتلى في تجدد القصف على أحياء حمص وهجمات على معرة النعمان ومدن أخرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578125/

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن 37 قتيلا سقطوا يوم الخميس 9  فبراير/شباط في مواجهات بين المعارضة والجيش السوري، معظمهم في تجدد القصف العنيف على حي بابا عمرو في مدينة حمص المضطربة. وأفاد ناشطون سوريون بان 3 أشخاص على الأقل قتلوا حين قصف الجيش السوري  مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب صباح يوم الخميس.

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن 37 قتيلا سقطوا يوم الخميس 9  فبراير/شباط في مواجهات بين المعارضة والجيش السوري، معظمهم في تجدد القصف العنيف على حي بابا عمرو في مدينة حمص المضطربة. وأفاد ناشطون سوريون بان 3 أشخاص على الأقل قتلوا حين قصف الجيش السوري  مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب صباح يوم الخميس.واضافت ان قتلى سقطوا أيضا في درعا ودير الزور.

وذكرت الهيئة في وقت سابق ان 117 شخصا لقوا مصرعهم في سورية يوم الأربعاء، 93 منهم قتلوا بنتيجة عمليات قصف تعرضت لها المدينة.

ولم تعلق السلطات السورية على الأنباء عن تجدد القصف على مدينة حمص، في حين ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية  ان "المجموعات الارهابية المسلحة تواصل أعمالها الإجرامية باستهداف المدنيين والعسكريين والاعتداء على المنشآت الاقتصادية والممتلكات العامة والخاصة وترويع المواطنين في محافظة حمص".

محلل سياسي: الدولة هي المسؤولة عن حماية المدنيين

شدد المحلل السياسي السوري شريف شحادة في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" على ان الدولة هي المسؤولة عن حماية المدنيين وضمان الاستقرار الأمني والاقتصادي في البلاد. وتساءل لماذا عندما أدركت الدولة مسؤوليتها هذه وبدأت بتنظيف محافظة حمص، جاءت مثل ردود الفعل العنيفة هذه من المجتمع الدولي و المعارضة السورية.

ولفت شحادة الانتباه الى ان الحكومة سمحت للمجموعات المسلحة بان تجوب شوارع حمص على مدى أكثر من شهرين، وصورتهم "بي-بي-سي" وقنوات أجنبية أخرى، حتى استباح المسلحون المدينة بأكملها.

وشدد على انه إذا كان على النظام أن يلتزم بسحب القوات من المدن، فيجب على المسلحين ان ينسحبوا ايضا منها وأن يعودوا الى تركيا ولبنان أو ان يستسلموا للحكومة السورية.

محلل سوري: الجيش يقوم بعمليات محدودة ضد الإرهابيين في بعض أحياء حمص

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق نفى المحلل السياسي عصام خليل أن يكون الجيش السوري يحاصر مدينة حمص، مؤكدا أن ما يقوم به هو عمليات محدودة "في أحياء يتمركز فيها الإرهابيون المرتزقة". وأكد أن قسما كبيرا من المعارضة في الداخل يسهم كثيرا في الإصلاح السياسي الذي أعلنته الحكومة السورية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية